أخبار الآن | لندن – (رويترز)

تغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة السادسة عالميا على الأوكرانية إيلينا سفيتولينا 6-2 و6-4 لتواجه الفرنسية اليز كورنيه في نهائي منافسات فردي السيدات في بطولة برزبين الدولية للتنس.

اقرأ أيضا: نادال يسحق منافسه زفيريف 6-1 و6-1 في بطولة برزبين الدولية للتنس

وواجهت الأوكرانية سفيتولينا – التي تغلبت على المصنفة الأولى عالميا انجليكه كيربر في الدور السابق – صعوبة في التعامل مع أسلوب بليسكوفا الهجومي إذ سددت اللاعبة التشيكية 13 ضربة ساحقة لتحسم المجموعة الأولى بعدما أنقذت ثلاث فرص للكسر عندما كانت متقدمة 4-2.

وحافظت سفيتولينا على ارسالها ببراعة عندما كانت النتيجة 3-2 في المجموعة الثانية بكرتين حاسمتين بالضربة الخلفية ولكن بليسكوفا تمكنت من كسر ارسال منافستها البالغ عمرها 22 عاما في الشوط التالي وحسمت المباراة لتتأهل لنهائي إحدى بطولات رابطة لاعبات التنس المحترفات للمرة 17.

ويمكن لبليسكوفا التقدم إلى المركز الخامس في التصنيف إذا تغلبت على كورنيه يوم السبت. وفازت الفرنسية بالمواجهة الوحيدة التي جمعت بين اللاعبتين في 2013.

وتأهلت الفرنسية غير المصنفة إلى نهائي بطولة للمرة الأولى في نحو ثلاث سنوات بانسحاب الاسبانية جاربين موجوروزا المصنفة الرابعة بسبب الاصابة.

وواجهت الاسبانية صعوبة في الحفاظ على ارسالها في بداية المجموعة الأولى وكسر ارسالها بعد تبادل طويل للضربات قبل أن تنسحب من المباراة وهي متأخرة 4-1 في النتيجة بسبب اصابة في الفخذ.

وقالت كورنيه التي ضمنت أن تكون مصنفة في بطولة استراليا المفتوحة التي تقام الشهر الجاري "كان تركيزي منصبا بالكامل على المباراة ولكنني لاحظت أن أداء "جاربين" لم يكن كالمعتاد. لم تكن تركض وتلعب الكرة بمستواها المعهود."

وأضافت "ولكنني كنت أحاول فقط التركيز على أدائي. بالطبع.. لم تكن الطريقة التي أود التأهل بها إلى النهائي.. ولكن الاصابات جزء من الرياضة."

اقرأ أيضا: 

من هم أعلى 5 لاعبين أجراً في العالم؟

نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز تستعد لأول مشاركة لها في موسم 2017.