أخبار الآن |  لندن – (رويترز)

سحق رفائيل نادال المصنف الاول على العالم سابقا منافسه ميشا زفيريف 6-1 و6-1 في بطولة برزبين الدولية للتنس ليضرب موعدا مع ميلوش راونيتش المصنف الاول في البطولة والمدافع عن اللقب في دور الثمانية.

اقرأ أيضا: الاتحاد الانجليزي يلغي طرد فيغولي ويوقف فرناندينيو 4 مباريات

واستغرق الامر 55 دقيقة من المصنف الخامس ليطيح بمنافسه الالماني في مباراة من جانب واحد بين اثنين من اللاعبين الذين يستخدمون اليد اليسرى.

وقال نادال الذي نال 14 لقبا على صعيد البطولات الاربع الكبرى عن مباراته المقبلة أمام راونيتش "ستكون مباراة صعبة."

وتابع اللاعب العائد من إصابة في المعصم أجبرته على انهاء موسم 2016 في اكتوبر تشرين الاول الماضي "ضربات ارساله قوية لذا كان لزاما علي أن أرد الكرة بقوة."

وبدأ راونيتش مساعيه للدفاع عن اللقب بالفوز 6-3 و6-2 على الارجنتيني دييجو شوارتزمان.

واندفع اللاعب الكندي – المعروف بقوة ضرباته الارضية – نحو الشبكة 22 مرة – وهو ما يؤكد ان ريتشارد كرايتشك المتخصص في الضربات على الطائر والبطل السابق لويمبلدون قد ترك بصمته سريعا على اداء راونيتش بعد ان انضم للطاقم التدريبي للاعب الشهر الماضي.

الا ان راونيتش خسر 10 من بين تلك النقاط وهو معدل اعادة للكرة يجب ان يقوم بتحسينه.

وقال المصنف الثالث على العالم "يجب بالتأكيد ان اقترب "من الشبكة" 12 مرة اكثر ويجب ان افوز بالمزيد من النقاط.

"ترددت بعض الشيء لكن وعندما تواجهه يجب ان تفهم ايضا انه يتسم بالسرعة."

وفاز جريجور ديميتروف الذي بلغ النهائي سابقا على الفرنسي المخضرم نيكولا ماهو 6-2 و6-4 ليضرب موعدا في دور الثمانية مع النمساوي دومينيك تيم.

وعلى صعيد منافسات السيدات ودعت انجليكه كيربر المصنفة الاولى على العالم المنافسات بخسارتها امام ايلينا سفيتولينا بينما ودعت السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة الثانية البطولة من دور الثمانية.

وتغلبت الاوكرانية سفيتولينا المصنفة السادسة على كيربر 6-4 و3-6 و6-3 في مواجهتهما القوية مع كيربر لتضرب موعدا مع كارولينا بليسكوفا في الدور قبل النهائي بعد فوز الاخيرة على روبرتا فينشي 3-6 و6-2 و6-2.

ومع معاناة كيربر بسبب ارسالها وايقاعها انتزعت سفيتولينا المجموعة الاولى الا ان اللاعبة الالمانية قامت بعودة قوية في المجموعة الثانية لتدفع المباراة نحو مجموعة فاصلة.

وبدا أن كيربر قد وجدت ضالتها في المجموعة الثالثة الا ان سفيتولينا كسرت ارسالها قبل أن ترسل لتحقق فوزها الثاني على التوالي على حساب المصنفة الاولى.

وفي وقت سابق استطاعت اليز كورنيه صاحبة الاداء المميز الفوز 6-3 و7-5 على سيبولكوفا لتحجز مكانا في الدور قبل النهائي أمام جاربين موجوروزا التي افلتت هي الاخرى من مباراة قوية على ملعب بات رافتر.

وعانت سيبولكوفا من اجل الانتصار في مباراة من ثلاث مجموعات على حساب الصينية تشانغ شواي يوم الثلاثاء الماضي ولم تظهر اللاعبة السلوفاكية المصنفة الخامسة على العالم بأداء مقنع امام كورنيه يوم الخميس.

وقالت كورنيه "يا لها من بداية رائعة للعام! هذا أول أسبوع "في العام" ولا أعتقد أن أدائي يتسم بالسوء.

"الفوز على لاعبة مثل دومينيكا يتطلب أداء مميزا والجميع يعرف مدى روحها القتالية وتسديدها للكرة بقوة."

وتجاوزت موجوروزا مباراتين في غاية الصعوبة من ثلاث مجموعات امام سمانثا ستوسور وداريا كاساتكينا في وقت سابق هذا الاسبوع الا ان اللاعبة الاسبانية بذلت جهدا كبيرا لتفوز على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا 7-5 و6-4 لتبلغ الدور قبل النهائي.

اقرأ أيضا: 

 كريستال بالاس يعلن تعيين سام الاردايس خلفا للمدرب الان باردو

من هم أعلى 5 لاعبين أجراً في العالم؟