عاجل

حماية المنافسة المصري يحيل رئيس الاتحاد الافريقي "كاف" للنيابة العامة

أخبار الآن | القاهرة - مصر - (رويترز)

قال جهاز حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية المصري،  إنه أحال رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عيسى حياتو إلى النيابة العامة بشأن حقوق بث البطولات. 

اقرأ أيضا: غوارديولا يعلن توقف مسيرته التدريبية بعد نهاية عقده الحالي

وأضاف الجهاز في بيان نشر في صفحته الإلكترونية: "الكاميروني حياتو خالف قانون حماية المنافسة المصري عندما منح حق بث البطولات لشركة لاغاردير سبورتس دون تمكين الشركات الأخرى الراغبة في الحصول على هذا الحق فرصة المنافسة عبر مزايدة علنية".

اقرأ أيضا: مورينيو: تعرض ابراهيموفيش لأي إصابة سيكون بمثابة كارثة للفريق

وتابع: "رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف ومقره القاهرة، أعطى شركة لاغاردير حق البث لفترة 12 عاماً بدءً من 2017 وحتى 2028.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من حياتو.

يذكر إلى أن "كاف" منح شركة لاغاردير سبورتس الحق ذاته 2008 حتى 2016 لتستحوذ على هذا الحق لفترتين متصلتين ولمدة 20 عاما، ولم يقتصر الأمر على هذا فقط لكنه شمل أيضاً البث الأرضي والفضائي عبر التلفزيون، والبث عبر الإنترنت، وليس فقط على نطاق مصر وأفريقيا، ولكن على نطاق العالم كله. 

عيسى حياتو من مواليد 9 أغسطس 1946 هو الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقى لكرة القدم الكاف منذ 1987 وهو كاميروني .اُوختير  لأول مرة عام 1988 في المغرب ليكون قائدا للإتحاد الإفريقي لكرة القدم ، و اختير في 8 أكتوبر 2015 كرئيس مؤقت للاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بعد إعفاء الرئيس السابق جوزيف بلاتر إثر توقيفه من قبل لجنة القيم التابعة لذات الاتحاد هو و زميليه رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني و فالكة لتسعين يوما.

إقرأ أيضاً:
محمد صلاح وإيتو وزانيتي نجوم مؤتمر دبي الرياضي الدولي



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار