أخبار الآن | ميلانو (رويترز)

انتزع روما الفوز بنتيجة 1-صفر على مضيفه أودينيزي في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بفضل تفوق حارسه فويتشيخ شتينسني ورغم إهدار هداف المسابقة إيدن جيكو لركلة جزاء.

اقرأ أيضا: فوز ساحق لتوتنهام 4-صفر على وست بروميتش

وفاز نابولي بسهولة 3-1 على بيسكارا المتذيل بينما أحرز تشيرو ايموبيلي هدفا من ركلة جزاء ليقود لاتسيو للفوز 2-1 على اتلانتا.

والانتصار هو السادس لروما في آخر سبع مباريات بالدوري ليرفع رصيده إلى 44 نقطة من 20 مباراة بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر يوفنتوس الذي يواجه فيورنتينا في وقت لاحق يوم الأحد.

ويحتل نابولي المركز الثالث برصيد 41 نقطة ومن خلفه لاتسيو بفارق نقطة واحدة.

وأعطى راديا ناينجولان الأفضلية لروما في الدقيقة 12 من تسديدة مباشرة وبعدها بست دقائق أضاع جيكو مهاجم البوسنة وصاحب 13 هدفا في الدوري هذا الموسم ركلة جزاء سددها بعيدا عن إطار المرمى.

وتألق شتينسني في التصدي لفرصتين خطيرتين لفيليبي ورودريجو دي بول.

اقرأ أيضا: تحقيق حلم جديد لرونالدو يتمثل في خوض مباراة بمسقط رأسه فونشال

وأجهض بيسكارا – الذي جمع تسع نقاط فقط هذا الموسم – خطورة نابولي خلال الشوط الأول لكنه انهار أمام أصحاب الضيافة في الشوط الثاني واستقبل ثلاثية من لورينتسو تونيلي وماريك هامشيك ودريس ميرتنز.

وسجل جيانلوكا كابراري هدف بيسكارا الوحيد من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ووضع أندريا بيتانيا فريق اتلانتا في المقدمة لكن لاتسيو تعادل من ضربة رأس لسيرجي ميلينكوفيتش سافيتش ثم انتصر بركلة جزاء نفذها ايموبيلي في الدقيقة 68.

وعوض كالياري تأخره بهدف سجله جيوفاني سيميوني – نجل دييجو سيميوني مدرب أتليتيكو مدريد – ليهزم جنوة 4-1. وبنفس النتيجة فاز ساسولو على باليرمو.

وتعادل سامبدوريا بدون أهداف مع إمبولي.

اقرأ أيضا: 

 بتروفا تعتزل رياضة التنس بعد فشلها في تجاوز سلسلة من الإصابات

ميسي من الشاب اللطيف إلى الرجل الصارم فلماذا هذا التغير؟