أخبار الآن | لندن (رويترز)

عزز توتنهام هوتسبير سعيه للمنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بفوز ساحق 4-صفر على وست بروميتش البيون في يوم استثنائي لهاري كين الذي سجل ثلاثة أهداف.

اقرأ أيضا: تحقيق حلم جديد لرونالدو يتمثل في خوض مباراة بمسقط رأسه فونشال

واحتفل كين – الذي أصبح أبا يوم الأحد الماضي – بتسجيل ثلاثية ليحقق توتنهام فوزه السابع على التوالي بجميع المسابقات بسهولة غير متوقعة ويتقدم للمركز الثاني في الترتيب.

وكان هدف كين الافتتاحي بعد 12 دقيقة ترجمة للسيطرة المطلقة من الفريق اللندني واقترب من إضافة أهداف أخرى عدة مرات في الشوط الأول وتصدى الحارس الممتاز بن فوستر لإحدى تسديداته قبل أن تصطدم الكرة بالقائم.

وحول جاريث مكولي – في مباراته 200 مع وست بروميتش – تسديدة من كريستيان إريكسن بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 26 قبل أن يضيف كين هدفين من تسديدتين في اخر 15 دقيقة وجاء هدفه الثالث بعد تمريرة رائعة من ديلي آلي ليرفع رصيده إلى 15 هدفا بجميع المسابقات.

والفوز على وست بروميتش المستسلم على غير المعتاد رفع توتنهام فوق ليفربول في الترتيب لكن تشيلسي المتصدر بفارق أربع نقاط سيلعب في وقت لاحق ضد ليستر سيتي بينما يحل ليفربول ضيفا على مانشستر يونايتد 

وغاب كين عن مواجهة أستون فيلا في كأس الاتحاد الانجليزي يوم الأحد الماضي بعد ليلة بلا نوم حيث وضعت صديقته كيت ابنتهما إيفي.

وأبلغ كين سكاي سبورتس بعد المباراة "هذا رأئع لأن الأسبوع كان متقلبا بالنسبة لي."

واقترب كين بالفعل من هز الشباك قبل أن يفتتح التسجيل مبكرا من تمريرة إريكسن البينية وكان ذلك علامة على مباراة من جانب واحد.

وكان آلي – الذي سجل سبعة أهداف في اخر أربع مباريات له في الدوري – متسللا بفارق بسيط عندما بدا أنه عادل الرقم القياسي لتوتنهام بالتسجيل في خمس مباريات متتالية في الدوري.

وظهر الحارس فوستر بشكل متكرر ومنع كين من التسجيل في عدة مناسبات لكنه لم يستطع إيقاف تسديدة إريكسن التي اصطدمت بمكولي وسكنت الشباك.

وانتعشت الأمور في الشوط الثاني الهادئ بفضل أداء متميز آخر من كين. ففي الدقيقة 77 انتزع كايل ووكر الكرة من مكولي سيء الحظ وأرسل تمريرة عرضية قابلها كين بتسديدة مباشرة داخل الشباك.

وبعد خمس دقائق لاحقة تبادل آلي وكين الكرة قبل أن يسجل الأخير هدفه 13 في الدوري هذا الموسم.

وأشاد المدرب ماوريسيو بوكيتينو بالأداء "الرائع" وأبدى رضاه عن الطريقة التي فاز بها توتنهام في اخر سبع مباريات حيث سجل 21 هدفا واهتزت شباكه ثلاث مرات فقط.

اقرأ أيضا: 

 بتروفا تعتزل رياضة التنس بعد فشلها في تجاوز سلسلة من الإصابات

ميسي من الشاب اللطيف إلى الرجل الصارم فلماذا هذا التغير؟