أخبار الآن | سيدني (رويترز)

توجت البريطانية جوهانا كونتا المصنفة السادسة بلقب فردي السيدات في بطولة سيدني الدولية للتنس 

وبكل جدارة فازت كونتا المصنفة العاشرة عالميا في المباراة النهائية على البولندية أجنيشكا رادفانسكا المصنفة الثانية في البطولة بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 6-4 و6-2 بعد 82 دقيقة من اللعب قدمت خلالها كونتا أداء هجوميا تميز بالقوة.

اقرأ أيضا: بتروفا تعتزل رياضة التنس بعد فشلها في تجاوز سلسلة من الإصابات

وبعد ارتكابها عددا من الأخطاء السهلة نجحت كونتا في حسم المجموعة الأولى بعد 45 دقيقة عندما أرسلت منافستها كرة إلى خارج الملعب قبل أن تحسم المجموعة الثانية سريعا بضربة إرسال ساحقة كانت السابعة لها خلال المباراة.

وهذا هو اللقب الثاني للاعبة البريطانية الأولى كونتا "25 عاما" المولودة في سيدني في بطولات تنس المحترفات.

وهذا هو أول انتصار تحققه كونتا على رادفانسكا "27 عاما" المصنفة الثالثة عالميا وبطلة نسخة 2013 والتي فازت مرتين على اللاعبة البريطانية قبل مواجهة.

وكانت كونتا صعدت لقبل نهائي استراليا المفتوحة في العام الماضي ومن ثم فإنها ربما تكون منافسة قوية في نسخة العام الحالي بالنظر إلى أدائها.

وقالت كونتا بعد الفوز "ولدت هنا ومن ثم فإنها لحظة في غاية الخصوصية بالنسبة لي.. أنا في قمة السعادة."

واعترفت رادفانسكا بتفوق اللاعبة البريطانية قائلة "أداء جميل يا جوهانا. كان أداؤك اليوم رائعا ولم يكن بوسعي التفوق على هذا الأداء."

وتأتي البطولة في إطار الاستعداد لبطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي والتي تنطلق في ملبورن بارك في الأسبوع المقبل وتستمر لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضا:

من هم أعلى 5 لاعبين أجراً في العالم؟

 بيترهانسل يعزز صدارته لـ "رالي دكار" عقب المرحلة السابعة