عاجل

بيترهانسل يعزز صدارته لـ "رالي دكار" عقب المرحلة السابعة

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

فاز السائق الفرنسي "ستيفان بيترهانسل" بالمرحلة السابعة من رالي دكار في بوليفيا الاثنين ليعزز تفوقه على مواطنه "سيباستيان لوب" زميله في فريق بيجو.

وبعد يوم راحة في لا باز يوم الأحد حقق بيترهانسل فوزه الثاني في الرالي هذا العام ليزيد الفارق بواقع 48 ثانية عن أقرب ملاحقيه.

وأصبح بيترهانسل في صدارة الترتيب العام بفارق دقيقة و57 ثانية عن لوب ثاني الترتيب بينما يحتل الاسباني "ناني روما" من فريق تويوتا المركز الثالث بفارق 11 دقيقة عن القمة.

إقرأ: القطري ناصر العطية ينسحب من رالي دكار للسيارات

وقال بيترهانسل الصدارة أفضل من أي شيء، وأن التصنيف العام لا يزال متقارباً جدا لكن السباق ممتع حقا للجميع، لا نزال نقاتل وهذا أهم شيء.

وفي فئة الدراجات النارية عزز البريطاني "سام سندرلاند" تفوقه في الصدارة بعدما أنهى المرحلة في المركز الثالث، ويحتل التشيلي "بابلو كينتانيا" المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 17 دقيقة خلف الصدارة.

وسيصل الرالي الذي ينتهي في يونس أيرس يوم السبت المقبل إلى الأرجنتين يوم الثلاثاء.

يذكر أن إنطلاقة سباق "رالي دكار" كانت عام 1978،  وكان يبدأ من باريس حتى مدينة دكار عاصمة السنغال، وللسباق في كل سنة مسار مختلف لكنه كثيراً ما ينتهي في دكار، وفي عام 2008 ألغي السباق بسبب التهديدات من قبل بعض الجماعات، وهو سباق مفتوح للهواة والمحترفين على حد سواء، حيث تصل مدة السباق إلى أربعة عشر يوماً.

إقرأ أيضاً:

وضع فريق مانور المنافس في فورمولا 1 تحت الحراسة القضائية لأسباب مالية

من هم أعلى 5 لاعبين أجراً في العالم؟



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار