أخبار الآن | لندن (رويترز)

واجه تشيلسي اختبارا صعبا أمام ستوك سيتي باستاد ستامفورد بريدج قبل أن يعزز تفوقه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إلى تسع نقاط قبل انتهاء مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي.

اقرأ أيضا: إيرفينج يقود كافاليرز للفوز على سيلتيكس 124-118 في دوري كرة السلة الأمريكي

وسجل ويليان هدفين ليخسر ستوك المتحمس 4-2 رغم أنه عوض تأخره مرتين.

وبهذا يحقق فريق المدرب أنطونيو كونتي الفوز 13 على التوالي ليعادل الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد في الدوري الممتاز.

لكن تشيلسي تعرض لاختبار في غاية الصعوبة.

وبعد أن سجل المدافع جاري كاهيل بضربة رأس أدرك المدافع الهولندي الدولي برونو مارتنز إندي التعادل لستوك. وسجل بعدها ويليان مرتين في ثماني دقائق بالشوط الثاني وجاء بينهما هدف لبيتر كراوتش وهو الأول له مع ستوك منذ مايو ايار 2015.

ولم يطمئن تشيلسي حتى أحرز دييجو كوستا – العائد من الإيقاف – الهدف الرابع للفريق اللندني و14 له هذا الموسم.

وقال كونتي – الذي ترك انطباعا رائعا في موسمه الأول – إن معادلة الرقم القياسي "انجاز كبير" مضيفا "نفوز سويا ونخسر سويا".

ولم يخسر تشيلسي في الدوري منذ هزيمته أمام ليفربول وارسنال في سبتمبر أيلول.

وتأخر مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس بملعبه أمام ميدلسبره قبل أن يسجل أنطوني مارسيال وبول بوجبا في اخر خمس دقائق ليفوز 2-1.

وكان ايتور كارانكا مدرب ميدلسبره ندا لمعلمه جوزيه مورينيو بعدما عمل مساعدا له في ريال مدريد وسجل جرانت ليدبيتر هدف التقدم لميدلسبره في منتصف الشوط الثاني.

وشعر زلاتان إبراهيموفيتش – الذي سجل 11 هدفا في مبارياته العشر السابقة – بالغضب من الغاء هدف سجله في الشوط الأول بسبب رفع قدمه عاليا.

وأدرك مارسيال – الذي سدد قبلها في القائم – التعادل قبل خمس دقائق على النهاية وبعد دقيقة واحدة سجل بوجبا هدف الفوز ليقود يونايتد للانتصار الخامس على التوالي في الدوري.

وقال اللاعب الفرنسي الدولي "إنه شعور رائع.. لهذا نحب كرة القدم."

* مورينيو السعيد

وكان مورينيو سعيدا بفريقه – الذي سدد 32 كرة باتجاه المرمى – وكذلك الجماهير.

وقال "في اخر 15 دقيقة كنا 70000 في الملعب أمام 11 لاعبا."

وتجاوز وست بروميتش البيون مضيفه ساوثامبتون إلى المركز الثامن بعدما عوض تأخره ليفوز 2-1.

وتقدم ساوثامبتون قبل نهاية الشوط الأول عندما سجل شين لونج مهاجم ايرلندا في شباك فريقه السابق لكن وست بروميتش أدرك التعادل في غضون دقيقتين عن طريق مات فيليبس.

وبعد مرور أربع دقائق فقط على بداية الشوط الثاني أحرز هال روبسون-كانو هدف الفوز في أول مشاركة له كأساسي هذا الموسم.

وبعد أن خسر في الدقائق الأخيرة خارج ملعبه أمام تشيلسي وارسنال حافظ فريق المدرب توني بوليس على تقدمه هذه المرة بينما حصل فيرجيل فان ديك مدافع ساوثامبتون على بطاقة حمراء.

وفاز ليستر سيتي – الذي قدم أسوأ انطلاقة لبطل في موسم في أكثر من نصف قرن – على ضيفه وست هام يونايتد 1-صفر في مباراة ممتعة.

وفي ظل إيقاف جيمي فاردي مهاجم انجلترا سجل الجزائري إسلام سليماني الهدف الوحيد ليوقف مسيرة النادي اللندني عند ثلاثة انتصارات متتالية.

وخسر سوانزي سيتي الذي أقال مدربه بوب برادلي الأسبوع الماضي 3-صفر بملعبه أمام بورنموث ليقبع في المركز الأخير بالجدول بعد وصول الموسم لنقطة المنتصف.

وسجل ثلاثية بورنموث بينيك أفوبي ورايان فريزر وجوشوا كينج ليعود إلى وسط الجدول.

واستمر سندرلاند في منطقة الهبوط بعدما خسر 4-1 أمام بيرنلي الذي واصل عروضه الرائعة على ملعبه ليعوض المستوى الهزيل الذي يقدمه خارج أرضه حيث حصد نقطة واحدة طيلة الموسم.

وسجل اندريه جراي ثلاثية في 22 دقيقة وأضاف آشلي بارنز هدفا رابعا من ركلة جزاء قبل أن يقلص جيرمين ديفو الفارق بهدف متأخر.

وتجمد رصيد سندرلاند عند 14 نقطة بفارق نقطتين عن سوانزي ونقطة واحدة عن هال سيتي الذي غادر مؤخرة الترتيب بتعادله 2-2 مع ايفرتون

وفي بقية مباريات الجولة يوم الأحد يلعب أرسنال صاحب المركز الرابع ضد كريستال بالاس بينما يحل توتنهام هوتسبير الخامس ضيفا على واتفورد.

اقرأ أيضا: 

نهائي «مبادلة» بين نادال وجوفان اليوم

محمد صلاح وإيتو وزانيتي نجوم مؤتمر دبي الرياضي الدولي