أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة 

ذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي قرر حل مجلس إدارة الأهلي حامل لقب دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم برئاسة عبد الله النابودة.

اقرأ أيضا: موراي ينهي عام 2016 بالفوز على راونيتش

وجاء القرار بعد قليل من تعادل الأهلي 1-1 مع مضيفه العين في الدوري ليظل متأخرا بثلاث نقاط عن الجزيرة المتصدر بعد 13 مباراة.

وقالت وام "أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي "الرئيس الفخري للأهلي" قرارا أعفى بموجبه رئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي في دبي من العضوية في النادي والشركات التابعة له، ويحل مجلس إدارة النادي اعتبارا من تاريخ العمل بهذا القرار.

"وقرر تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة وتنظيم شؤون النادي وشركة الأهلي لكرة القدم برئاسة خليفة سعيد سليمان."

وشهدت المباراة المثيرة – التي جاءت بعد أقل من أسبوع من فوز العين 3-1 على الأهلي بعد وقت إضافي في كأس رئيس الإمارات – ثمانية إنذارات وأنهاها الأهلي بعشرة لاعبين عقب طرد الحارس ماجد ناصر بسبب الاعتداء على لاعب منافس كما دخل لاعبو الفريقين في مشاحنات بعد صفارة النهاية.

وكانت تقارير صحفية محلية ذكرت على نطاق واسع أن النابودة سيقدم استقالته بعد ست سنوات قضاها في المنصب. ولم يتم الكشف عن سبب رغبة النابودة – الذي كان يرأس أيضا مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم – في الرحيل.

وأنعش النابودة خلال رئاسته للأهلي حظوظ النادي ليصبح الأبرز في دبي في السنوات الأخيرة وفاز الفريق في عهده بالدوري مرتين في 2014 و2016 كما نال لقب كأس رئيس الإمارات في موسم 2012-2013 وبلغ نهائي دوري أبطال آسيا العام الماضي قبل هزيمته أمام قوانغتشو ايفرجراند الصيني.

وكتب ماجد حسن لاعب الأهلي في حسابه على تويتر عن النابودة "شكرا للرجل الذي أعتبره والدا وأخا قبل أن يكون رئيسا.. شكرا للرجل الذي علمني الكثير ولن أنساه ولن أنسى ما قدمه للأهلي." 

اقرأ أيضا:
من هم أعلى 5 لاعبين أجراً في العالم؟

كريستال بالاس يعلن تعيين سام الاردايس خلفا للمدرب الان باردو