أخبار الآن | أثينا – (رويترز)

انتخب الكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد السلوفيني لكرة القدم رئيسا جديدا للاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية خلال الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القاري بعد تفوقه بفارق كبير على منافسه.

وتفوق تشيفرين "48 عاما" على منافسه الوحيد مايكل فان براج بعد حصوله على 42 صوتا مقابل 13 صوتا لمنافسه الهولندي.

أقرأ أيضا:  كليسترز وروديك تتصدران ترشيحات الانضمام لقاعة مشاهير التنس في2017

وسيتولى تشيفرين رئاسة الاتحاد الأوروبي للعبة خلفا للفرنسي ميشيل بلاتيني الذي استقال في مايو أيار الماضي بعد إيقافه لمدة أربعة أعوام بسبب مخالفة ميثاق ولوائح القيم.

وتشيفرين ليس عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولم يكن معروفا كثيرا خارج بلاده حتى إعلانه نيته الترشح للمنصب الشاغر في يونيو حزيران الماضي.

وقبل التصويت قال تشيفرين لأعضاء الاتحاد "أنا رجل لا أجيد الاستعراض. وشخص متواضع ولا أعرف الوعود غير الواقعية."

ويبلغ عدد أعضاء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم 55 عضوا ولكل منهم صوت واحد.وأوضح تشيفرين أن "رياح التغيير تهب على كرة القدم في أوروبا الآن."
وقال تشيفرين إنه سيعيد النظر في بطولة أوروبا المقبلة التي ستقام في عدة دول في 2020 قبل إقامة قبل النهائي والنهائي في مكان واحد وهي من أفكار بلاتيني.

وبعد إعلان انخيل ماريا بيار القائم بأعمال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نتيجة التصويت قال تشيفرين "إنه لشرف كبير لكن في الوقت نفسه هي مسؤولية كبيرة."
وأضاف الرئيس الجديد "بلادي الصغيرة والجميلة سلوفينيا فخورة جدا بهذا وأمل أن تكونوا انتم يوما ما فخورين بهذا الأمر أيضا."

أقرأ ايضا:  للمرة الثانية على التوالي لخويا يفوز بلقب كأس السوبر القطرية لكرة القدم

وقال فان براج "اليكس وأنا لدينا نفس الهدف. راجعوا برنامجينا. هو يريد القيام بذلك بطريقته وأنا أريد القيام بذلك بطريقتي واليوم قالت الديمقراطية كلمتها."

وقد وعد المرشحان بمساعدة الدول وبطولات الدوري الصغيرة في ظل الانقسام المتزايد بين مجموعة صغيرة من الأندية الثرية والبقية الأقل ثراء