أخبار الآن | ريو دي جانيرو- البرازيل (متابعات)

خطفت بقع حمراء داكنة على أكتاف عدد من الرياضيين الأضواء في أولمبياد ريو، وأثارت الفضول وطرحت العديد من التساؤلات حول أسبابها.

وفي مقدمة هؤلاء كان السباح الأمريكي مايكل فيليبس، المتوج الأحد بذهبيته الـ19 في الألعاب الاولمبية.

كما ظهرت أيضا على كتفي مواطنه لاعب الجمباز أليكس ندور، وتعود هذه البقع للجوء الرياضيين إلى علاج الطب البديل والذي يسمى الحجامة.

وتعرف الحجامة -ذلك العلاج التقليدي القديم الذي قال عنه رسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم "إن أفضل ما تداويتم به الحجامة"- بأنها فتح منافذ الطاقة من خلال تحريك كأس ساخنة مفرغة من الهواء لعدة دقائق على الجسم، فتفتح المسالك وتخرج الطاقة المحتبسة أو السموم الموجودة داخل الجسم.

ويقول ندور لصحيفة "يو.أس.إي توداي" إن الحجامة "توفر الراحة من الألم الناجم عن الجمباز. هي السر في مساعدتي في المحافظة على صحتي الجيدة هذه السنة. كانت أفضل من أي علاجات أخرى. ساعدتني لتخطي آلام مبرحة".

وأوضح قائد المنتخب الأميركي للجمباز كريس بروكس أن عددا من أعضاء فريق المنتخب الأمريكي يستخدمون أيضا الحجامة دون مساعدة أحد.

كما نشر فيليبس على صفحته في موقع "إنستغرام" صورا له حيث تقوم مواطنته أليسون شميدت، حاملة ثلاث ذهبيات في أولمبياد لندن الاخير، بوضع الأكواب على قدميه.

وتظهر ألعاب ريو دي جانيرو لجوء الرياضيين إلى هذه الوسيلة من الطب البديل، لمعالجة التشنج العضلي وآلام المفاصل والزكام والآلام المعوية ومشكلات الجلد والتنفس.

ولجأ عدد كبير من الرياضيين إلى الحجامة على غرار الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر وبطل كرة المضرب البريطاني أندي موراي ومواطنه بطل الملاكمة أمير خان.

اخبار حول الرياضة:

مورينيو: بوجبا فضل اللعب فى مان يونايتد على ريال مدريد

المتسابقون العرب في الأولمبياد .. أرقام قياسية دون ميداليات ذهبية حتى الآن

السباح بيتي يحطم رقمه العالمي بسباق 100 متر صدرا في ريو