أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (ساندي مصطفى)

فقدان الوزن، موضوع لطالما شكّل حيرة لكل الراغبين في خسارة وزنهم، إذ سرعان ما يتبلور السؤال الأكثر انتشاراً: هل هي الحمية القاسية أم التمارين الرياضية الشاقة التي تعد الطريقة الأكثر فعالية لإنقاص الوزن.
الخبير في علم الرياضة بجامعة تكساس، فيليب ستانفور، يجب على هذا السؤال، ويقترح وصفة أخرى فريدة من نوعها … المزيد في تقرير ساندي مصطفى

دراسة علمية امريكية نشرتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية" كشفت عن جواب السؤال الأكثر شيوعاً بين الناس فيما يخص الطريقة الأمثل لفقدان الوزن، الدراسة أوضحت أن من يمارس الرياضة يحتاج إلى وقت أطول لخسارة الوزن، فيما تضمن الحمية نتائج سريعة.

كيف تحرق 1000 سعرة حرارية وانت في بيتك

الخبير في علم الرياضة بجامعة تكساس، فيليب ستانفور رجح دفة الحمية عن الرياضة، موضحاً أنه إذا اتبع الفرد حمية متزنة، وأوقف استهلاك مواد تحتوي كميات كبيرة من الدهون والسكر والسعرات الحرارية، سيلاحظ تغيراً ملموساً في ظرف وجيز.

الخبير الأمريكي أضاف شارحا بأن الفرد يحتاج إلى المشي نحو ستة وخمسين كيلومتراً كي يحرق نحو ثلاثة آلاف وخمسمئة سعرة حرارية، وهي مسافة طويلة تستلزم جهداً مضنيا لا يقدر الكثير انجازها ،  

ولكن في حال امتنع الشخص الذي يتبع الحمية، على سبيل المثال، عن أكل قطعة حلوى تحتوي على خمسمئة سعرة حرارية، سيكون قد تفادى المشي لـ8 كيلومترات.

غلفت فخذيها بورق النايلون قبل النوم.. هكذا كانت النتيجة!

وبحسب "إندبندنت"، فإن دراسات طبية أخرى أكدت أن الحمية أكثر نجاعة من التمارينت الرياضية، لاسيما حين تركز الحمية على التقليل من البروتينات.

لكن على الرغم من هذا، تبقى التمارين الرياضية ضرورية وذات أهمية بالغة، إذ تعود بمنافع صحية عديدة على ممارسيها، فيزيولوجياً ونفسياً.