أخبار الآن | ريو دي جانيرو – البرازيل – (وكالات)

واصلت الولايات المتحدة هيمنتها على اسبانيا بفوزها بنتيجة 82 مقابل 76 نقطة لتتأهل لنهائي منافسات كرة السلة للرجال في الألعاب الاولمبية للمرة الثالثة على التوالي. ويخوض الفريق الأمريكي النهائي الأحد وفي جعبته 24 انتصارا متتاليا وسيواجه صربيا، وكانت المباراة قوية بين الولايات المتحدة المصنفة الأولى عالميا واسبانيا صاحبة المركز الثاني في التصنيف وكلاهما مليء بمواهب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.
 
وفازت أمريكا بالذهبية في ألعاب لندن وبكين على حساب اسبانيا. وأبلغ مايك شيشفسكي مدرب المنتخب الأمريكي الصحفيين "ماذا يمكنني أن أقول. كانت مباراة صعبة. نفذ الفريقان كرات رائعة." وأضاف "أعتقد أن فريقنا فعل ذلك على نحو أفضل من المنافس."

وكان الفريق الأمريكي متقدما منذ البداية ولكن اسبانيا شكلت خطورة أيضا إذ كانت تسعى لإنهاء سنوات من الإحباط خسرت خلالها كل مبارياتها 12 أمام أمريكا في الأولمبياد وبطولات العالم. وانتهى الربع الأول بتقدم أمريكي 26-17 ولكن الحكام أثروا على إيقاع المباراة بعد ذلك باحتساب أخطاء فنية عديدة تسببت في غضب المدربين والمشجعين أيضا. وحافظ الفريق الأمريكي على تقدمه بعشر نقاط أو أكثر خلال معظم أوقات المباراة ولكن حاولت اسبانيا دائما العودة في النتيجة دون أن يبدو أن الولايات المتحدة تواجه خطر فقدان السيطرة. 
 

إقرأ أيضاً

قبل 8 سنوات أعجب بفليبس في الصين وهزمه في البرازيل!

أحمد أبو غوش يحرز ذهبية تاريخية للأردن في التايكواندو