أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

مني السباح الأمريكي مايكل فيلبس، حاصد الميداليات الذهبية الشهير في 4 دورات أولمبية متتالية، بهزيمة ممن كان طفلا حين سعى في 2008 ليظهر كمعجب إلى جانبه في صورة!

من هو هذا المعجب.. الذي فاز على الأسطورة الأمريكي؟ 

ظهر "جوزف سكولينغ" في صورة تذكارية حينما كان طفلا عمره 13 بجانب فيلبس، وهي الصورة التي التقطت في الصين، قبل أيام قليلة من الألعاب الأولمبية الصيفية 2008 بالعاصمة بيجينغ. 

اقرأ: فيلبس يضيف الذهبية الـ 23 إلى أسطورته الأولمبية

تم نشر الصورة السبت الماضي في صحيفة "The Straits Times" بسنغافورة، وبعد صيف 2008 هاجر جوزف إلى الولايات المتحدة، فدرس في إحدى كلياتها بمدينة Austin عاصمة ولاية تكساس، التي لا يزال مقيما فيها لحد الأن ويدرس بجامعتها. 

وفي نفس الوقت عضوا مهما في فريق السباحة بنفس الجامعة، وفق موقع "العربية.نت" الذي حصل على سيرته المتوافرة على الانترنت والمتضمنة أنه الابن الوحيد لأمه الصينية ولأبيه السنغافوري من أصل بريطاني.

اقرأ أيضا: "الحجامة" تخطف الأضواء في أولمبياد ريو 2016

فوز غير متوقع.. وهزيمة مفاجئة لفيلبس 

بعد مرور 8 سنوات، وفي البرازيل التقى الاثنان بسباحة 100 متر فراشة، فكان سكولينغ أسرع، وهزمه بفارق 44 عشراً من الثانية على مرأى من ملايين تابعوه تلفزيونيا بالعالم، ومعظمهم كان يظن أن السباح الأمريكي سيخرج بالذهبية 23 في آخر سباق فردي بمسيرته الاستثنائية، إلا أن الطفل سابقا، والسباح البالغ عمره 21 حاليا، انتزعها منه ومنحها لبلاده.