اخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)

بات المنتخب الفرنسي على بعد خطوة واحدة من التتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة على أرضه، حيث صعد إلى النهائي بفوزه على نظيره الألماني 2-صفر الخميس في الدور قبل النهائي للبطولة على ملعب "فيلود روم" بمدينة مرسيليا.

وتدين فرنسا بهذا الفوز لنجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان الذي افتتح التسجيل في الثواني الأخيرة من الشوط الأول من ضربة جزاء، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 72.

وبات المنتخب الفرنسي بذلك على بعد خطوة واحدة من أن يصبح أول منتخب يفوز بلقب البطولة الأوروبية على أرضه، وذلك في حالة الفوز في النهائي يوم الأحد المقبل على نظيره البرتغالي الذي صعد بالفوز على منتخب ويلز 2-صفر الأربعاء.

ونجح منتخب فرنسا في قطع سلسلة انتصارات الألمان أمام أصحاب الأرض، حيث حقق المنتخب الألماني تسعة انتصارات متتالية على أصحاب الأرض في البطولات الكبرى منذ هزيمته أمام نظيره الإنجليزي في نهائي كأس العالم 1966.

وقال جريزمان "نكاد نطير من الفرحة كالأطفال. البلد كلها تساندنا." وتابع "انه تتويج لعمل جماعي والكثير من العمل الشاق من الجهاز الفني. الان بلغنا النهائي ونرغب في رفع الكأس، اللعب في النهائي أمر رائع لكن الفوز هو الأهم"

وبات جريزمان نجم اتليتكو مدريد من المرشحين للدخول في سباق الكرة الذهبية لهذا العام بعد تألقه اللافت في بطولة اوروبا، وقبلها وصوله لنهائى التشامبيونز ليج مع ناديه الإسبانى.

مورينيو يثير الجدل بتصريحاته في مؤتمر تقديمه مع مانشستر يونايتد

البرازيل تستبعد حدوث هجوم إرهابي أثناء الأولمبياد