أخبار الآن | مانشستر – إنجلترا – (وكالات)

استقبل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مدرب الفريق الجديد، الإسباني جوسيب غوارديولا، وسط حضور جماهيري غفير من مشجعي النادي السماوي.وانتقل غوارديولا من نادي بايرن ميونخ الألماني، بعد أن حقق معه لقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا، لكنه لم ينجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق البافاري.

ويعد المدرب الإسباني، أحد أفضل المدربين في أوروبا والعالم، بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها مع نادي برشلونة الإسباني، إذ حقق معه 14 لقبا، ونادي بايرن ميونخ، الذي حقق معه سبعة ألقاب.

وجاء غوارديولا إلى مانشستر سيتي خلفا للمدرب التشيلي المخضرم، مانويل بيليغريني، بطموح تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الذي لم ينجح "المواطنون" في تحقيقه طيلة تاريخهم.

يذكر أن "الفيلسوف" سيواجه منافسة شديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز مثل تلك التي سيواجهها في دوري الأبطال، إذ سيكون الموسم المقبل في "البريمييرليغ"، موسم المدربين، بعد ان تعاقد مانشستر يونايتد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وتشيلسي مع الإيطالي أنطونيو كونتي، ووجود المدرب الألماني، يورغن كلوب، على رأس الجهاز الفني لنادي ليفربول. 

وقال غوارديولا أيضاً في تصريحاته عن أكاديمية الشباب " لقد نشأت في واحدة من أفضل الأكاديميات في العالم في برشلونة، لذلك أحد أسباب اتخاذي قرار المجيء إلى هنا هي معرفتي بالطريقة الجيدة التي يتعاملون بها مع الناشئين هنا ".

وأكمل حديثه عن الأكاديمية قائلاً " إنه لأمر مدهش أن نرى الشباب ينمو وينمو ويتصورون أنهم ربما في غضون سنة أو سنتين يمكنهم الانضمام إلينا في الفريق الأول. جماهير السيتي بحاجة إلى لاعبي الأكاديمية في فريقهم لأنهم يشعرون بشيء خاص تجاه هؤلاء اللاعبين".

مظاهرة أرجنتينية تطالب ميسي بالعدول عن قرار اعتزاله دوليا

نيمار يحسم الجدل ويقرر البقاء في برشلونة 5 سنوات إضافية