أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

نمارس الرياضات المفضلة لدينا، بهدف الحفاظ على الرشاقة والليونة البدنيّة، أما البعض الآخر فيمارس رياضات حماسيّة مختلفة من أجل خلق صورة مغايرة للتي نعرفها… اليك أغرب الرياضات في العالم. 

اقرأ أيضا: لقطة محيرة.. سيارة بورش تستقر فوق أخرى في توازن غريب !

دحرجة الجبن:
 تقام في نهاية كل أسبوع في شهر مايو من كل عام، وهي أن يتجمع الأهالي على قمة جبل مرتفع، وكل مشترك يحمل أنواع مختلفة من الجبن، بشرط أن لا يقل وزنها عن 3 كيلو غرام ثم يقومون بدحرجة أو رمي الجبن من فوق الجبل، ومن تصل قطعته إلى أسفل الجبل أولاً يكون هو الفائز.

رياضة بوتاوشي
ابتكرت هذه الرياضة الغريبة بين عامي 1955 و1954 وتنص قوانين هذه اللعبة أن أي من الفريقين بإمكانه الفوز إذا استطاع إمالة عمود الفريق الخصم بمقدار 30 درجة فقط وليس بإسقاط العمود بشكل كامل والفريق المهاجم لا يملك سوى دقيقتين ونصف ليتمكن من إسقاط عمود الفريق الخصم. 

اقرأ أيضا: ما هي الجوائز المالية التي حصدتها منتخبات "يورو 2016"؟

رياضة الكي تحت الماء
رياضة الكي تحت الماء عندما قام 128 متسابقا بمقاومة درجة حرارة الماء التي تقل عن الصفر وغاصوا بمسافة 20 مترا تحت سطح الماء غرب إنجلترا، ونشأت رياضة الكي تحت الماء علي يد متسلق المرتفعات "فيل شو"، والذي قرر الجمع بين رياضات شاقة مع أمر عادي يمارس يوميا مثل كي الملابس. 

رياضة قفز الأرانب
تقفز الأرانب فوق حاجز خلال مسابقة "كاني هوب" في فيزينبران فورم فالد بجنوب ألمانيا. وتتنافس الأرانب المشاركة في 3 مسابقات حواجز مختلفة. ويتراوح أرتفاع الحاجز بين 25 و 40 سنتيمتراً

هوكي تحت الماء
بدأت رياضة "هوكي تحت الماء" في عام 1954 على يد مبتكر يُدعى آلان بليك مؤسس "ساب أكوا" للنشاطات المائية، وهو من ابتكر اللعبة وسماها "الأخطبوط"، حتى تحولت هذه الرياضة من محلية إلى عالمية، وأصبح هناك بطولة كأس العالم للهوكي تحت الماء، والتي بدأت في كندا في عام 1980. 

ماراثون الجياد ضد الانسان
في هذه الرياضة، يجري الحصان خلف الانسان في محاولة للتفوق على بعض!

قتال الورق
بدلاً من المبارزة بالسيف، يتعارك المشتركون بواسطة ورق مقوّى!

مصارعة الأصابع
لكن لا علاقة للزنود واليديْن هنا! بل يتبارى المشتركون على المصارعة بأصبع أرجلهم!

تسلق الجبال بالدراجة الاحادية
يتنافس المشتركون في واحدة من أغرب وأخطر الرياضات، حيث يتسابقون على تسلّق الجبال بواسطة دراجة تمشي على عجلة واحدة!

الجري بالزوجة 
 إنّه انتقام الزوجات! فتقوم هذه الرياضة على حمل المشترك لزوجته والركض فيها حتى يصل الى خط النهاية.

اقرأ أيضا: هل تصرف رونالدو بطريقة غير لائقة بحق مدربه؟