أخبار الآن | باريس – فرنسا – (وكالات)

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم تجاه ملعب «فرنسا» لمتابعة نهائي أمم أوروبا يورو 2016، والذي يجمع بين فرنسا صاحبة الأرض والجماهير، والبرتغال.

ويدخل منتخب الديوك متسلحًا بعاملي الأرض والجماهير، من أجل الفوز بالمباراة وحسم اللقب، والعودة إلى منصات التتويج والتي غابت عنه منذ 2000، بعد الحصول على أمم أوروبا في تلك النسخة، على حساب المنتخب الإيطالى.

ويسعى رفاق انتوان جريزمان لتحقيق الفوز من أجل إسعاد الجماهير باللقب الأغلى في القارة العجوز، والذي أصبح على بعد خطوة واحدة، ويأمل ديديه ديشامب المدير الفنى لمنتخب فرنسا في استغلال الحالة المعنوية المرتفعة التي يعيشها لاعبو المنتخب بعدما تمكنوا من إقصاء المنتخب الألمانى في الدور نصف النهائى من البطولة.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الفرنسى بتشكيل مكون من هوجولوريس في حراسة المرمى، وخط الدفاع مكون من باكارى سانيا ولوران كوتشيلنى، وصامويل أومتيتى، وباتريس إيفرا، وفى خط الوسط بول بوجبا، وبلايز ماتويدى، وموسى سيسوكو، وديمترى باييت، وفى المقدمة أوليفييه جيرو، وجريزمان.

بينما يسعى المنتخب البرتغالى إلى تحقيق إنجاز تاريخى بالتتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، خاصة أنه لم يحصل عليه مطلقا، وكان آخر وجود للفريق في نهائى البطولة عام 2004، والتي خسر فيها بهدف من اليونان.

ويرغب كرستيانو رونالدو في تحقيق اللقب لمنتخب بلاده وتسطير مجد شخصى، خاصة أنه حقق جميع البطولات مع الأندية، وأحرز من خلالها الحذاء الذهبى ثلاث مرات، وفشل في تحقيق أي بطولات مع منتخب بلاده. واستقر فيرناندو يانتوس المدير الفنى لمنتخب البرتغال على التشكيل الذي يخوض به النهائى، والمكون من باتريشيو، جيريرو، ألفيش، فونتي، سيدريك، دانيلو، أدريان سيلفا، جواو ماريو، ريناتو سانشيز، رونالدو ونانى.

الفتاة الأكثر جاذبية في مدرجات يورو 2016

يورو 2016 .. لماذا لون قميص إيطاليا أزرق رغم عدم تواجده في علمها؟