عاجل

بلاتر ضمن ثلاثة مسؤولين تربحوا من زيادات الرواتب

أخبار الآن | جنيف - سويسرا - (وكالات)

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)  الجمعة إن رئيسه السابق سيب بلاتر واثنين من كبار المسؤولين بالمؤسسة تورطوا في محاولة منسقة للتربح من خلال الزيادات السنوية لرواتبهم بجانب أرباح ومكافآت كأس العالم. وأضاف الفيفا أن التحقيقات الداخلية كشفت عن ان المسؤولين الثلاثة حصلوا على 79 مليون فرنك سويسري (80 مليون دولار) خلال خمس سنوات.

ويحاول الفيفا تحسين صورته بعد أسوأ فضيحة فساد في تاريخه والتي وجه فيها القضاء الأمريكي تهما إلى 42 شخصا وكيانا بينهم أعضاء سابقين باللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي والتي لم يعد لها وجود حاليا. وانتُخب جيانو انفانتينو رئيسا للفيفا في فبراير شباط الماضي ووعد بقيادة الفيفا لتجاوز أزمته الحالية.

وأشار الفيفا إلى أنه نقل المعلومات إلى مكتب المدعي العام السويسري ووزارة العدل الأمريكية وأن التحقيقات ستتواصل.
وقال متحدث باسم بلاتر (80 عاما) إن الرئيس السابق للاتحاد لا يريد التعليق على الادعاءات.

محتج يمطر بلاتر بالدولارات في مؤتمر الفيفا في زيوريخ

لكن ريتشارد كولين المحامي الأمريكي الخاص ببلاتر قال في بيان "نتطلع قدما لأن نُظهر للفيفا أن الأموال الخاصة بمكافآت السيد بلاتر كانت سليمة وعادلة وتتماشى مع ما يحصل عليه رؤساء كبرى الدوريات الرياضية الاحترافية في العالم."

وأضاف شخص مقرب من ماركوس كاتنر المدير المالي والنائب السابق للأمين العام بالمؤسسة "لم تكن تلك المعلومات المنشورة متاحة أمام لجنة المكافآت."
وأشار الشخص ذاته إلى ان المدفوعات تتماشى مع سياسة المكافآت بالفيفا وخضعت لفحص شركة كيه.بي.ام.جي التي تشرف على الجوانب المالية في الفيفا. 



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار