أخبار الآن | أورلاندو – الولايات المتحدة – (أ ف ب)

يستضيف استاد «حديقة الأمراء» في العاصمة الفرنسية مباراة صعبة ومرتقبة بين المنتخب البرتغالي ونظيره منتخب النمسا ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ضمن نهائيات بطولة يورو 2016.

وكان المنتخب البرتغالي قد فاجأ عشاقه ومتابعيه بالسقوط في فخ التعادل الإيجابي في الجولة الأولى أمام نظيره المنتخب الآيسلندي في مباراة كان متوقعا أن تخرج بغلة أهداف لـ«برازيل أوروبا».

أما المنتخب النمساوى فيخوض المباراة جريحاً بعد سقوطه بدوره غير المتوقع فى مباراته الأولى أمام المجر بثنائية نظيفة.

ويتحفز لاعبو البرتغال بشكل خاص لمباراة الليلة من أجل تصحيح الأوضاع وتحقيق أول فوز لهم فى المجموعة يعيد لهم الكبرياء ويحافظ على فرصتهم فى التأهل لدور الستة عشر.

وحرص المدير الفنى للفريق فرناندو دوس سانتوس على شرح بعض الأخطاء التى وقع فيها الفريق فى المباراة الأولى، خاصة من حيث الاندفاع الهجومى وترك مساحات خالية كبيرة خلف ظهيرى الجنب.

كما طالب بخلق حلول هجومية بعيداً عن كريستيانو رونالدو الذى يتعرض لرقابة لصيقة من مدافعى المنافسين.

وحرص سانتوس على عقد جلسات تحفيزية كثيرة مع مهاجمه الشاب ريناتو سانشيز الذى ظهر بصورة جيدة بعدما شارك كبديل فى المباراة الأولى، حيث يتوقع أن يمنحه مهام هجومية جديدة، وقال سانتوس: «ريناتو فعل كل شىء فى الدورى البرتغالى هذا الموسم، وأثق أنه سيكون من نجوم هذه الدورة».

وتسيطر على جماهير البرتغال حالة من القلق من عدم تحقيق الفريق للفوز خاصة بعد معاناته أمام آيسلندا المتواضع.

وقال سانتوس أمس الأول لموقع «يويفا»: «تعلمنا من أخطاء المباراة الأولى، ولن نكررها، سنقدم مباراة كبيرة ونحقق الفوز، ولكن المهمة لن تكون سهلة أبداً بعدما تعرضت النمسا للخسارة فى المباراة الأولى وهو ما سيجعلها تلعب أمامنا بشراسة لحاجتها للفوز بدورها».

وينتظر أن تخوض البرتغال المباراة بتشكيلة تضم: أنتونى لوبيز وسيدريك سواريس وريكاردو كارفاليو وبرونو ألفيش وبيبى وأدريان سيلفا وندرى جوميش وجواو موتينيو وريناتو سانشيز ولويس نانى وكريستيانو رونالدو.

على الجانب الآخر، يخوض المنتخب النمساوى المباراة بقيادة نجم بايرن ميونيخ ديفيد آلابا وعينه على الفوز دون غيره بعد السقوط أمام المجر.

بلاتر يؤكد حدوث تلاعب في عمليات سحب القرعة في المسابقات الأوروبية

بيليه يبيع كأس العالم.. وجزءا من تاريخه!