أخبار الآن | باريس (وكالات)

قال مانويل فالس رئيس وزراء فرنسا يوم الثلاثاء إنه سيتم ترحيل بعض مشجعي كرة القدم من البلاد بعد وقوع أعمال عنف في الأيام الأولى لـ بطولة أوروبا 2016.

وأكد فالس أن بعض المشجعين "سيتم ترحيلهم لأنه لا يمكن لبعض الأشخاص البقاء في أرض الوطن."

ونفذت الشرطة الفرنسية يوم الثلاثاء عملية لمكافحة شغب المشجعين في بلدة موندليو بالقرب من كان بعد التحقق من هوية 29 مشجعا روسيا يشتبه في تورطهم في اشتباكات قبل مباراة إنجلترا مع روسيا ببطولة أوروبا يوم السبت الماضي.

انطلاق بطولة أمم أوروبا 2016 وسط اجراءات أمنية مشددة

وفي وقت سابق، قضت محكمة يوم الاثنين بسجن اثنين من المشجعين الانجليز لتورطهما في أحداث عنف بشوارع مرسيليا خلال افتتاح بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا.

وتم الحكم على الكسندر بوث (20 عاما) بالسجن لمدة شهرين بينما عوقب ايان هيبوورث والذي يعمل كممرض في عيادة للأمراض النفسية بالسجن لثلاثة أشهر.

وقال بوث للقاضي قبل النطق بالحكم "أنا آسف حقا. كنت في المكان الخطأ في الوقت الخطأ لكنني لست مشاغبا."  وسيُمنع الاثنان من دخول الأراضي الفرنسية لمدة عامين.

وأصيب 35 شخصا اغلبهم من الانجليز خلال ثلاثة أيام من الاشتباكات التي شارك فيها مجموعة من المشجعين الروس والانجليز والفرنسيين في مواجهة قوات مكافحة الشغب في منطقة الميناء القديم في مرسيليا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي للعبة انه يشعر "بالاشمئزاز" بسبب المشاجرات التي وقعت داخل وخارج الاستاد في مرسيليا وهدد باستبعاد المنتخبين الروسي والانجليزي من البطولة إذا استمرت الاشتباكات.

الإنتربول ينشر فرقة أمنية في باريس لتأمين يورو 2016