أخبار الآن | روما – ايطاليا (وكالات)

فاز يوفنتوس بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي دون حتى أن يركل كرة يوم الاثنين بعد هزيمة أقرب مطارديه نادي نابولي 1-صفر أمام مضيفه روما.

وتركت هذه النتيجة يوفنتوس في الصدارة بفارق 12 نقطة وهو ما لا يمكن لنابولي تعويضه قبل ثلاث مباريات لكل منهما من النهاية. وسجل راديا ناينجولان هدف المباراة الوحيد قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.
 

يوفنتوس يفوز بلقب الدورى الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي

تصدر يوفنتوس المسابقة منذ فوزه على نابولي 1-صفر في فبراير شباط وفاز بلقبه 32 في الدوري وهو رقم قياسي.

وكانت مباراة يوم الاثنين التي أقيمت على الملعب الأولمبي وسط حضور جماهيري متوسط نهاية غير مثيرة للموسم الذي كان يعد في بعض فتراته بأن يكون واحدا من أكثر المواسم إثارة في الدوري منذ سنوات.

وكادت المباراة بين اثنين من أعلى الفرق تسجيلا للأهداف في الدوري الإيطالي تنتهي بالتعادل السلبي حتى هز ناينجولان الشباك في الدقيقة 89 من هجمة بدأت بتحرك ذكي من البديل فرانشيسكو توتي وتمريرة دقيقة من محمد صلاح.

لم يعد توتي البالغ من العمر 39 عاما والذي يقضي موسمه 24 مع روما يستطيع فرض نفسه على التشكيلة الأساسية لكنه واصل عادة جديدة بالنزول في الدقائق الأخيرة وصناعة الفارق.

يوفنتوس يفوز بلقب الدورى الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي

خلال النصف الأول من الموسم كانت الصدارة تتغير تقريبا أسبوعيا حيث تناوب عليها روما ونابولي وانترناسيونالي وفيورنتينا.

لكن بعد تعثر المنافسين واحدا تلو الآخر قدم يوفنتوس الذي فاز على فيورنتينا 2-1 يوم الأحد عروضا مذهلة حصد خلالها 73 نقطة من أصل 75 ليفوز باللقب قبل عدة جولات من النهاية.