أخبار الآن | برشلونة – اسبانيا – (وكالات)

استهل الإسباني رافائيل نادال مشواره في بطولة برشلونة للتنس بمواجهة مواطنه مارسيل غران ويريـِس.

الماتادور سيطر بالكامل على مجريات اللقاء وتمكن من حسم المجموعة الأولى بستة أشواط مقابل ثلاثة، قبل أن يَمضي ليحسم المجموعة الثانية بستة أشواط مقابل شوطين، ليتأهل نادال إلى الدور الثالث، وليضرب موعدا مع مواطنه ألبرت مونتانييس، الذي أقصى، البرتغالي جواو سوزا.

وفاز اللاعب الإسباني بالمباراة التي استغرقت ساعة و31 دقيقة بنتيجة 6-3 و6-2 ، في مستهل الطريق نحو المنافسة على لقب البطولة ذات الـ500 نقطة.

وبدأ نادال المباراة بخسارة ارساله ولكنه فاز بأربع أشواط متتالية معتمدا على الأسلوب الهجومي، ولكن كانت هناك لحظة من القلق بعدما التوى كاحله أثناء محاولة رد ضربة من جرانويرس من الخط الخلفي للملعب.

وكان أداء اللاعب، الذي استغنى عن مساعدة العلاج الطبيعي بعد طلبها، شبيها بذلك الذي قدمه مؤخرا في بطولة مونت كارلو التي توج بها. وعادت الضربات الأمامية لنادال لسابق عهدها، الأمر الذي يسمح له باللعب أكثر داخل حدود الملعب وحمله لزمام المبادرة في كل النقاط تقريبا.

واضطر جرانويرس، الذي خسر أمام نادال في المواجهات الأربع التي جمعتهما، لمواجهة كل ما سبق حيث خسر المجموعة الأولى بنتيجة 6-3 فيما أنه في المجموعة الثانية لم يتمكن من مجاراة نادال حيث فاز بها الأخير بنتيجة 6-2.

وسيواجه نادال غدا في ثمن النهائي مواطنه ألبرت مونتانييس الذي أقصى اليوم بسهولة مدهشة المرشح الرابع عشر للقب، البرتغالي جواو سوسا بنتيجة 6-1 و6-3.