أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أعلن نادي مانشستر سيتي ثاني الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أن مدربه الحالي التشيلي "مانويل بيليغريني" سيترك منصبه الصيف المقبل مضيفا أن الإسباني بيب غوارديولا سيخلفه لمدة 3 مواسم.

وقال النادي الإنجليزي في بيان له اليوم الاثنين 1 فبراير/شباط: "مانشستر سيتي بإمكانه التأكيد أنه قام في الأسابيع الأخيرة بالبدء وانهاء المفاوضات التعاقدية مع بيب غوارديولا، ليصبح بذلك مدربا للنادي اعتبارا من موسم 2016-2017 .

شاهدوا أيضا: "بنزيما" الهداف التاريخي العاشر لريال مدريد

1200 مشارك يتنافسون على ألقاب بطولة دبي للرجل الحديدي

 

فيما أضاف: أن "العقد مدته 3 أعوام، هذه المفاوضات كانت إعادة فتح باب المفاوضات التي بدأت عام 2012"، وتابع قائلا: "احتراما لمانويل بيليغريني واللاعبين، يود النادي الإعلان عن هذا القرار إلى العموم للتخلص من عبء غير ضروري من التكهنات".

وأردف قائلا: "مانويل، الذي يدعم بشكل كامل قرار النادي بالإعلان عن هذا الخبر، يركز كليا على تحقيق أهدافه للموسم الحالي ويحظى باحترام والتزام جميع المسؤولين في النادي".

من هو "غوارديولا"؟ 
 

رسميا.. مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع بيب غوارديولا! رسميا.. مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع بيب غوارديولا!

بيب غوارديولا إي سالا ولد في 18 يناير 1971

– مؤخرا شغل منصب مدرب كرة قدم ومدير كرة قدم في الدوري الألماني في بايرن ميونيخ.

 – غوارديولا كان لاعب كرة قدم في مركز الوسط الدفاعي وقضى فترته الأحترافية في نادي برشلونة. 

 لعب أيضاً لبريشيا وروما في إيطاليا والأهلي في قطر . 

– بعد تقاعده كلاعب أصبح غوارديولا مدرب نادي برشلونة لفريق الاحتياط، وفي منتصف عام 2008 نجح ليحل محل فرانك ريكارد كأوّل مدير للفريق، وفي أوّل موسم له كمدير فاز برشلونة بثلاث بطولات هم الدوري الأسباني، وكوبا ديل ري، ودوري أبطال أوروبا.

رسميا.. مانشستر سيتي يعلن تعاقده مع بيب غوارديولا!
 

– أصبح بيب غوارديولا أصغر مدرب يفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم التالي، فاز غوارديولا مع برشلونة بسوبر دي كوبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية ليصل رصيد بيب إلى ستة ألقاب في ست مسابقات في سنة واحدة فقط وبالتالي إنجازستة ألقاب سداسية في موسمين. 

 

 

[2/1/16, 2:40 PM] Leen AbouShaar (leen@kalam.tv):