اخبار الآن | لندن (رويترز)

أنهى البريطاني آندي موراي المصنف الأول عالميا 2016 بالفوز على الكندي ميلوش راونيتش صاحب ضربات الإرسال القوية 6-3 و7-6 ليحصد المركز الثالث في بطولة مبادلة الاستعراضية للتنس في أبوظبي.

اقرأ أيضا: نجمة التنس الأمريكية سيرينا وليامز تستعد لأول مشاركة لها في موسم 2017.

وخسر موراي البالغ عمره 29 عاما بصورة مفاجئة أمام البلجيكي ديفيد جوفين يوم الخميس لكن الهزيمة لم تؤثر على سلسلة انتصارات اللاعب البريطاني في 24 مباراة متتالية نظرا لكونها بطولة استعراضية.

ودخل موراي أجواء المباراة سريعا وفاز بأول شوطي إرسال لراونيتش ليحسم المجموعة الأولى. وأحبط محاولة راونيتش للعودة في المجموعة الثانية التي امتدت لشوط فاصل فاز به موراي 8-6.

وقال موراي الذي نال لقب فارس في 2016 "كان من الجيد انهاء العام بانتصار. كانت مباراة جيدة للتركيز على رد الإرسال نظرا لأن راونيتش يمتاز بضربات إرسال قوية."

وأضاف "لم يتغير شعوري بنفسي كثيرا.. لا زلت آندي موراي. لكني سعيد بحصولي على اللقب.. إنها طريقة جيدة لبدء العام الجديد."

وينهي موراي 2016 في صدارة التصنيف للمرة الأولى بعدما فاز بألقاب بينها ويمبلدون حيث تغلب على راونيتش في النهائي وذهبية فردي الرجال في أولمبياد ريو دي جانيرو كما أحرز لقب البطولة الختامية للموسم.

وسيسعى اللاعب البريطاني للحفاظ على صدارة التصنيف في بطولة استراليا المفتوحة التي تنطلق منتصف يناير كانون الثاني. وحل موراي وصيفا لبطل استراليا المفتوحة خمس مرات لكنه لم يتوج ابدا باللقب.

اقرأ أيضا:
من هم أعلى 5 لاعبين أجراً في العالم؟

كريستال بالاس يعلن تعيين سام الاردايس خلفا للمدرب الان باردو