أخبار الآن | برلين (رويترز)

استعاد رازن بال شبورت لايبزيج الوافد الجديد صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفوز مريح 2-صفر على هيرتا برلين.

اقرأ أيضا:  الاعلان عن تفاصيل أسبوع الشارقة لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 للعام 2016

وسجل داني لاتسا ثلاثة أهداف ليضع ماينتس حدا لصحوة هامبورج ويهزمه 3-1 بينما تغلب أوجسبورج الذي أقال المدرب ديرك شوستر يوم الأربعاء 1-صفر على بروسيا مونشنجلادباخ المتعثر.

وهز تيمو فيرنر وفيلي أوربان الشباك مرة في كل شوط ليتعافى لايبزيج من هزيمته الوحيدة هذا الموسم في الجولة الماضية أمام انجولشتاد المتواضع.

وافتتح فيرنر التسجيل قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد أن سيطر بذكاء على تمريرة نابي كيتا داخل منطقة الجزاء وسدد داخل مرمى الحارس رون يارشتاين من مدى قريب.

ولم يهدد هيرتا صاحب المركز الرابع مرمى منافسه ولم تكن هناك أي شكوك حول ضمان الفوز بعد أن سجل أوربان بضربة رأس في الدقيقة 62 بعد ركلة ركنية.

ويملك لايبزيج 36 نقطة من 15 مباراة متقدما بثلاث نقاط على بايرن ميونيخ الذي يستطيع استعادة الصدارة إذا انتصر يوم الأحد على دارمشتاد متذيل الترتيب.

ولم يخسر هامبورج في اخر أربع مباريات وبدأ بشكل جيد بعد أن هز المهاجم الامريكي بوبي وود الشباك عقب تمريرة رائعة من ماتياس اوزترتسولك في الدقيقة 21.

لكن الفرحة لم تدم سوى 14 دقيقة فأبعد دوجلاس سانتوس الكرة بشكل كارثي ليدرك لاتسا التعادل.

ووضع لاتسا ماينتس في المقدمة في الدقيقة 56 بتسديدة من عند حافة منطقة الجزاء سكنت الشباك بعد أن اصطدمت الكرة بالقائم قبل أن يضيف الهدف الثالث عقب 11 دقيقة لاحقة بتسديدة من 25 مترا.

وأحرز يفجيني كونوبليانكا هدفه الأول في الدوري ليتعادل شالكه 1-1 بملعبه مع فرايبورج الوافد الجديد.

وسجل اللاعب الاوكراني المعار من أشبيلية هدفه بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من عبد الرحمن بابا في الدقيقة 75 عقب تقدم فلوريان نيدرليخنر للفريق الزائر قبل ذلك بعشر دقائق.

وتعادل فيردر بريمن صاحب المركز 14 برصيد 15 نقطة 1-1 مع ضيفه كولونيا بينما يبتعد مونشنجلادباخ بمركز واحد عن منطقة الهبوط بعد هزيمته أمام أوجسبورج الذي سجل له مارتن هينترجر بضربة رأس.

ومنح الفوز أوجسبورج فرصة التقدم للمركز 12 بقيادة المدرب المؤقت مانويل باوم.

اقرأ أيضا: 

مهرجان أهداف في ودية برشلونة والأهلي السعودي

عقوبة مالية ضخمة على برشلونة بسبب صفقة نيمار