أخبار الآن | برشلونة – إسبانيا (وكالات)

أعلن برشلونة الإسباني في موقعه الرسمي على الإنترنت عن تجديد عقد نجمه الأوروغوياني لويس سواريز حتى صيف 2021.

وذكر برشلونة الخميس أنّه توصل لاتفاق مع لويس سواريز للاستمرار في صفوف البلوغرانا حتى صيف 2021، كما ذكر أنّ هداف الدوري الإسباني سيوقع على العقد الجديد يوم غدٍ الجمعة.

وأشار بطل إسبانيا إلى أنّ الشرط الجزائي في عقد سواريز الجديد سيكون 200 مليون يورو، وتألق نجم ليفربول الإنكليزي السابق بشكل ملفت مع برشلونة بتسجيله 97 هدفاً في 116 مباراة، ساهمت في فوزه مع النادي الكاتالوني بثمانية ألقاب.

وبلغت نسبة تسجيل سواريز مع برشلونة قرابة هدفاً في كلّ مباراة 0.83 منذ قدومه من ليفربول في صيف 2014، وكان لصاحب الـ29 عاماً الدور الأبرز في التتويج ببطولة الدوري الإسباني الموسم الفائت حيث سجّل 40 هدفاً في الليغا جعلته يفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية.

وحقّق سواريز الذي كان لاعباً مثيراً للجدل ومميزاً في الدوري الإنجليزي، كلّ شيء ممكن مع برشلونة، حيث فاز بلقب الدوري الإسباني في مناسبتين وكأس إسبانيا مرتين كذلك، ولقب واحد في كلّ من السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويحتل سواريز المركز الثاني حالياً على لائحة هدافي الدوري الإسباني رفقة البرتغالي كريستيانو رونالدو (10 أهداف) بفارق هدفٍ واحد فقط عن زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر اللائحة.

وتراجع اداء برشلونة هذا الموسم نسبياً في الدوري الإسباني باحتلاله المركز الثاني خلف ريال مدريد الذي يبتعد عن غريمه بفارق ست نقاط.

 

إقرأ أيضاً:

عقوبة مالية ضخمة على برشلونة بسبب صفقة نيمار

رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم للمرة الرابعة