أخبار الآن | الدوحة – قطر (وكالات)

حقق برشلونة الإسباني فوزا كبيرا على الأهلي السعودي بنتيجة خمسة أهداف لثلاثة، في مباراة ودية جمعت الفريقين، على ملعب نادي الغرافة في قطر، ويحتل فريق برشلونة حاليًّا المركز الثاني في الدوري الإسباني برصيد 31 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن المتصدِّر ريال مدريد، في حين يحتل فريق الأهلي المركز الرابع في دوري جميل للمحترفين السعودي بـ25 نقطة من 8 انتصارات وتعادل وثلاث خسائر، وبفارق 5 نقاط عن المتصدّر فريق الهلال.

واقيمت المباراة بمناسبة انتهاء الشراكة الإعلانية بين برشلونة والخطوط الجوية القطرية، التي رعت النادي الكتالوني لأربعة أعوام، وبدأ برشلونة اللقاء بمشاركة الثلاثي الضارب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، إضافة إلى جيرارد بيكيه والكرواتي إيفان راكيتيتش والأرجنتيني خافيير ماشيرانو والبرازيلي الآخر رافينيا.

وسبق المباراة لقاء بين ميسي والطفل الأفغاني مرتضى أحمدي (6 أعوام)، الذي اكتسب شهرة عالمية بعد انتشار صورته على الإنترنت وهو يرتدي كيسا بلاستيكيا بلون قميص المنتخب الأرجنتيني، وكتب عليه اسم ميسي مع الرقم 10.

وانتهت المواجهة بين بطلي إسبانيا والسعودية بعد 17 دقيقة، فقط بعدما افتتح سواريز التسجيل في الدقيقة 8 بكرة رأسية إثر تمريرة من ميسي، الذي أضاف بنفسه الهدف الثاني بعد دقيقتين بتسديدة أرضية، ثم عزز نيمار تقدم فريق المدرب لويس إنريكي في الدقيقة 17 بتسديدة من زاوية ضيقة بعد تمريرة من رافينيا.

وقرر إنريكي بعدها إراحة ميسي وسورايز وبيكيه ونيمار، فاستبدلهم بدينيس سواريز وباكو ألكاسير والفرنسي صامويل أومتيتي والتركي أردا توران على التوالي (32).

وفي بداية الشوط الثاني، نجح النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن الذي بدأ اللقاء على مقاعد البدلاء قبل أن يدخل في الدقيقة 33، في تقليص الفارق من ركلة جزاء نفذها على طريقة "بانينكا" بعد خطأ احتسبه الحكم على الحارس جوردي ماسيب، الذي دخل بدلا من الهولندي ياسبر سيليسن (51).

لكن برشلونة أعاد الفارق إلى 3 أهداف بفضل رأسية ألكاسير إثر عرضية من راكيتيتش (55)، ثم عزز النتيجة بفضل مجهود فردي رائع لرافينيا الذي تلاعب بالمدافعين بعدما تبادل الكرة مع ألكاسير (58)، وعاد الفريق السعودي ليقلص الفارق مجددا بتسديدة من زاوية ضيقة للبديل مهند عسيري (60)، الذي أعاد فريقه إلى المباراة بتسجيله هدفه الشخصي الثاني وهدف الأهلي الثالث في الدقيقة 65 بعد عرضية من علي عواجي.

 

اقرأ أيضا:
رونالدو يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب بالعالم للمرة الرابعة

الطفل الذي ارتدى قميص ميسي البلاستيكي.. يلتقي مثله الأعلى! (فيديو)