أخبار الآن | ميونيخ – الماينا – (رويترز)

استعاد بايرن ميونيخ حامل اللقب صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعد فوزه 5-صفر على فولفسبورج السبت بينما خسر رازن بال شبورت لايبزيج للمرة الأولى هذا الموسم بعد هزيمته 1-صفر في انجولشتاد.

اقرأ ايضا: هوفنهايم يتجنب الخسارة للمباراة 14 على التوالي

ووضع ارين روبن بايرن في المقدمة بتسديدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 22 قبل أن يضاعف روبرت ليفاندوفسكي النتيجة بعد ذلك بأربع دقائق من مدى قريب.

وهز المهاجم البولندي الشباك مرة أخرى بعد أن حول تسديدة من توماس مولر إلى داخل المرمى بعد ساعة واحدة من اللعب.

وكسر مولر صيامه عن التهديف هذا الموسم – والذي دام لنحو 999 دقيقة – بهدف في الدقيقة 76.

وقال كارلو انشيلوتي مدرب بايرن للصحفيين "أنا سعيد من أجل توماس وخاصة لأنه سجل اليوم. لكنه يقدم عملا جيدا للغاية في الملعب حتى وان اخفق في التسجيل."

وأضاف المدرب الايطالي "كان أداء جيدا للغاية من فريقنا."

وأكمل البرازيلي دوجلاس كوستا الخماسية قبل أربع دقائق من النهاية ليرفع بايرن رصيده إلى 33 نقطة متقدما بفارق الأهداف عن لايبزيج.

بينما يحتل فولفسبورج المركز 15 بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط بعد أن فشل الفريق في الفوز في اخر أربع مباريات.

وانتهت البداية الرائعة للايبزيج الوافد الجديد على دوري الأضواء عندما سجل البرازيلي روجر هدفا بضربة رأس في الشوط الأول ليمنح انجولشتاد المتعثر فوزه الثاني في الدوري هذا الموسم.

وتحمل الفريق المضيف ضغط منافسه لمدة ساعة من اللعب في حين سعى لايبزيج لتسجيل هدف يعيده للصدارة لكن ايميل فورسبرج أهدر فرصة خطيرة لإدراك التعادل في الدقيقة 88.

وطرد ماثيو ليكي لاعب انجولشتاد في الوقت المحتسب بدل الضائع.

اقرأ ايضا: هل سيودع رونالدو ريال مدريد الموسم بعد القادم؟

وواصل بروسيا دورتموند عروضه المهتزة محليا واحتاج لهدف قبل النهاية من ماركو ريوس – الذي أدرك التعادل 2-2 مع ريال مدريد الاسباني يوم الأربعاء الماضي – ليتعادل 1-1 في كولونيا ويظل الفريق في المركز السادس.

وطرد لويس هولتبي لاعب هامبورج في الدقيقة 44 بسبب الاعتداء على لاعب من الفريق المنافس كما طرد دومينيكو كوهر لاعب اوجسبورج خلال الشوط الثاني ليفوز أصحاب الأرض 1-صفر محققين ثاني انتصار لهم على التوالي. وتقدم هامبورج للمركز 16 بعد هذا الانتصار.

ويواجه هيرتا برلين – صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة – منافسه فيردر بريمن في وقت لاحق يوم‭ ‬السبت.

اقرأ ايضا: نادي الهلال وموبايلي ينهيان تعاونا دام لـ 8 سنوات