أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

بالرغم من تراجع المستوى العام لصاروخ ماديرا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلا أن لغة تثبت تألقه، خاصة في الليغا الاسبانية بعد أن اختتم نجم ريال مدريد العام الماضي في صدارة قائمة اللاعبين الأكثر تهديفا في الدوري الاسباني لعام 2015 برصيد 37 هدف، متفوقا بذلك على غريمه اللدود ميسي الذي حل ثانيا ..
 
تمكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من إنهاء عام 2015 كما بدأه، متفوقاً على جميع منافسيه كأكبر هداف الليجا على مدار العام، بعدما سجَّل إجمالي 37 هدفاً، مقسمةٌ لـ23 هدفاً في الدور الثاني من الموسم الماضي، بالإضافة لـ14 هدفاً خلال النصف الأول من الموسم الجاري.

 وتفوق هداف ريال مدريد على غريمه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي بفارق 3 أهداف، بعدما حلَّ البرغوث وصيفاً بإجمالي 30 هدفاً، مقسمةٌ لـ28 هدفاً في الدور الثاني من الموسم الماضي، بالإضافة لـ6 أهدافٍ فقط في النصف الأول من الموسم الحالي، بعدما تأثر بشكلٍ واضحٍ بإصابته التي تعرض لها في أربطة الركبة أمام لاس بالماس في الليجا، والتي أبعدته عن المنافسة لمدة شهرين.

وحلَّ الهداف الأوروجوياني لويس سواريز في المركز الثالث بـ15 هدفاً في النصف الأخير من الموسم الماضي ومثلهم في النصف الأول من هذا الموسم، بينما جاء زميله البرازيلي نيمار جونيور في المركز الرابع بالتساوي مع الفرنسي أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد بـ25 هدفاً على مدار العام.

أما على صعيد حراسة المرمى، فقد نجح السلوفيني يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد في التفوق على نظيره التشيلي كلاوديو برافو حارس برشلونة، إذ لم يستقبل حارس الروخيبلانكوس سوى 14 هدفاً فقط على مدى 356 يوماً، مما يعكس مدى قوى دفاعات الأتلتي تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني.