أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

مند تولي زين الدين زيدان مهمة تدريب "فريق المرينغي" وعشاق ومحبي النادي الملكي ريال مدريد الإسباني يتسائلون عن قيمة الراتب الذي يحصل عليه النجم الفرنسي "زيدان"

بعد توليه قيادة الفريق، خلفا للإسباني رافائيل بينيتيز، ذكرت صحيفة "ال موندو ديبورتيفو" الاسبانية أن زيدان الذي يحلو للفرنسيين تسميته ب "زيزو" يحصل على 2.5 مليون يورو سنوياً فقط، وهو بالتالي نصف ما كان يجنيه رافائيل بينيتيز تقريباً. 

شاهدوا أيضا: ريال مدريد يفتتح عهد زيدان بخماسية نارية في شباك ديبورتيفو

زيدان في أول اختبار رسمي له مع ريال مدريد

أضاف أن راتب "بينيتيز" كان يصل قرابة 5 ملايين يورو صافية من الضرائب،نفس الصحيفة الاسبانية أوضحت أن سبب منح زيدان هذا الراتب يرجع الى عدم امتلاكه خبرة كبيرة تجعله يطالب بملغ أكبر، فهو أول مرة يستلم مهمة تدريب فريق كبير كريال مدريد. 

وأوضحت الصحيفة، أن الفريق اضطر الى دفع الملايين للمدرب فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، بعد فسخ عقد رافائيل بينيتيز.

شاهدوا أيضا بالصور: كيف استقبل نجوم "الريال".. أول مدرب عربي في تاريخ النادي؟

وقال بيريز عند تقديم زيدان لوسائل الإعلام كمدرب جديد لريال مدريد: "المدرب الأول لريال مدريد سيكون زين الدين زيدان، إنه بدون شك أحد أهم الأيقونات في تاريخ كرة القدم، يعرف أكثر من أي شخص آخر ما ينتظر فريق ريال مدريد في المستقبل،. 

كما يدرك حقا صعوبة هذا المنصب، ويعرف هؤلاء اللاعبين لقد فاز معهم ببطولة دوري أبطال أوروبا عندما كان في منصب مساعد المدير الفني".

وأضاف بيريز في عبارة تعكس الموقف العصيب الذي يمر به ريال مدريد: "بالنسبة لك لا توجد كلمة مستحيل".