أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عبد الرحمن الشويخ)

كشف اليكس فيرغسون المدير الفني التاريخي لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي، عن السبب الحقيقي لرحيل الفرنسي بول بوغبا عن صفوف الفريق الانجليزي في عام 2012.

وكان بوغبا قد مانشستر يونايتد الى صفوف يوفنتوس الايطالي وهو في عمر 19 عاما، مقابل 800 الف جنيه استرليني، كتعويض حصل عليه الفريق الانجليزي لرعايته اللاعب في مرحل الشباب، قبل ان ينطلق في مسيرته مع السيدة العجوز ليتوج معه بثلاثة القاب في الدوري الايطالي وكأس ايطاليا ووصافة دوري الابطال، اضافة الى حصوله على لقب افضل لاعب صاعد في مونديال البرازيل 2014.

فيرغسون اوضح خلال كتابه الاخير الذي يحمل اسم "القيادة" ان السبب في رحيل بوغبا عن مانشستر يونايتد كان الايطالي مينو رايولا وكيل اللاعب، بالرغم من خروجه بتصريحات سابقة انتقد فيها اللاعب لاظهاره عدم الاحترام.

وقال فيرغسون: "هناك وكيل واحد او اثنين من وكلاء اللاعبين في كرة القدم انا لا احبهم، واحد منهم هو مينو رايولا، لم اثق به منذ اول لحظة التقيت به فيها، واصبح وكيل زلاتان ابراهيموفيتش حينما كان يلعب في اياكس، وقال انه وكيل بوغبا الذي كان عمره 18 عاما في ذلك الوقت".

واضاف المدير الفني التاريخي لمانشستر يونايتد: "اتفقنا مع بوغبا على توقيع عقد يربطه بالنادي لثلاث سنوات مع وجود خيار بالتجديد لعام اضافي، لكن ظهر رايولا وافسد كل شيء".

واتم فيرغسون حديثه في هذا الشأن بالقول: "كان بالنسبة لي مثل الزيت والماء، لقد افسد الطبخة علينا، وقرب من اللاعب وعائلته، وفي النهاية وقع بوغبا ليوفنتوس".