أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

اكد لويس انريكي المدير الفني لفريق برشلونة، ان الروح القتالية التي اظهرها فريق اشبيلية خلال مواجهة الفريقين ببطولة السوبر الاوروبي، ليست غريبة على ابناء الاندلس.

ونجح اشبييلية في قلب تأخره امام برشلونة باربعة اهداف  لهدف الى تعادل باربعة اهداف لكل فريق، قبل ان ينجح بيدرو رودريجيز في تسجيل هدف الفوز لبرشلونة في الدقيقة 114 من المباراة التي امتدت لوقت اضافي.

وقال انريكي: "لم تفاجئني عودة اشبيلية في المباراة، فسبق وان فعلوا ذلك في الموسم الماضي من الدوري الاسباني، حينما قلبوا تأخرهم امامنا بهدفين الى تعادل، كنا نعرف مدى قوة اشبيلية جيدا، ولم يكن لديهم ما يخسروه".

واضاف المدير الفني لبرشلونة: "هكذا هي الالقاب، وما تواجهه من صعوبات كي تستطيع الفوز به، تبدأ اللقاء وانت خاسرا بعد ثلاث دقائق، بعدها بخمسين دقيقة تشعر بانك حسمت المباراة، ثم تعود مجددا لنقطة الصفر، وتكافح لحصد اللقب".

واسترسل لويس انريكي بالقول: "قدمنا مباراة متكاملة للغاية، في الوقت الاضافي كنا الافضل والاكثر خطورة، ونجحنا في التسجيل، فكان فوزنا باللقب مستحقا".

واوضح انريكي موقف اللاعب بيدرو رودريجيز الذي سجل هدف الحسم للفريق، والتأخر في الدفع به في اللقاء، حيث قال: "بيدرو عانى من اصابة في العضلة الضامة وبسبب ذلك لم يتدرب مع الفريق حتى اخر يومين، واخترت التشكيل الافضل للفريق حسبما ارى، كما ان مستقبل بيدرو مع الفريق غامض".

واستطاع لويس انريكي لقيادة برشلونة للتتويج بلقبه الرابع بنسبة نجاح 100% في البطولات التي شارك فيها، حيث حقق لقب الدوري والكأس في اسبانيا ودوري الابطال و السوبر في اوروبا، ولديه فرصة ذهبية لتكرار انجاز صديقه بيب جوارديولا الذي حصد السداسية مع الفريق عام 2009.