أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

سخر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الانجليزي، من الخطوة التي اقدم عليها نادي بورتو البرتغالي بالتعاقد مع الاسباني ايكر كاسياس الحارس السابق لفريق ريال مدريد.

وانتقل كاسياس لصفوف بورتو لمدة موسمين مع وجود خيار لتجديد العقد لعام ثالث، مقابل مليونين ونصف المليون يورو صافية من الضرائب، بعد ان حصل من نادي ريال مدريد على 12.5 مليون يورو نظير فسخ عقده الذي كان من المفترض ان يمتد الى صيف 2017.

وقال مورينيو في تصريح لصحيفة "الجارديان" البريطانية: "لا استطيع ان اصدق ما قام به بورتو، النادي ضم جيانيللي امبولا من مرسيليا الفرنسي مقابل 20 مليون يورو، ومنح كاسياس راتبا لا يصدق، هذا النوع من الانفاق يكسر القواعد".

وتعد صفقة انتقال امبولا  البلجيكي ذو الاصول الكونغولية الى صفوف بورتو قياسية في تاريخ النادي المعروف عنه الاستثمار بشراء لاعبين باسعار قليلة، ثم اعادة تسويقهم مجددا لبيعهم بارقام كبيرة.

ومن المعروف ان علاقة مورينيو بكاسياس متوترة للغاية، بسبب الازمات التي حدثت بينهما خلال عمل المدرب البرتغالي مديرا فنيا لريال مدريد، حيث وجه مورينيو اتهامات لكاسياس بتسريب اخبار الفريق لوسائل الاعلام، وقام بالتعاقد مع الحارس دييجو لوبيز ووضعه اساسيا في تشكيلته على حساب كاسياس.