أخبار الآن | لندن – بريطانيا – (صحف)

نقلت صحيفة سويسرية اليوم عن مصدر لم تـَكشف عنه قالت انه قريب من سيب بلاتر، قوله إن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ربما يسعى للبقاء في منصبه، وذلك بعد أقلّ من أسبوعين على استقالته.

وقالت الصحيفة إن لديها معلومات مفادها بأن بلاتر تلقى رسائل دعم من الاتحادين الأفريقي والآسيوي، طلبا فيها إعادة التفكير في قرار الاستقالة، وأن بلاتر  لم يَستبعد البقاء في المنصب، بحسب المصدر.

وأوضحت الصحيفة السويسرية أن رغبة بلاتر في البقاء رئيساً للـ "فيفا" هي وراء رحيل مدير الإعلام في الاتحاد الدولي والتر دي غريغوريو، لأنه دعا إلى بداية جديدة تماماً ونصح بلاتر بالاستقالة.

واستقال بلاتر بعد ايام معدودة على انتخابه لولاية خامسة بسبب فضائح الفساد والرشاوى التي تهز السلطة الكروية العليا ومسؤوليها والتي تطال ايضا البلدين المضيفين لموندياليي 2018 في روسيا و2022 في قطر اضافة الى بعض الدول الاخرى التي استضافت العرس الكروي سابقا.
              
وسيعلن عن موعد الجمعية العمومية لفيفا التي سيعرف خلالها من سيخلف بلاتر في منصبه، في تموز/يوليو المقبل بحسب ما علمت وكالة فرانس برس.
              
وذكر متحدث باسم الاتحاد الدولي ان اجتماعا استثنائيا للجنة التنفيذية سينعقد في تموز/يوليو يتم خلاله تحديد موعد الجمعية المنتخبة.
              
ويتوقع ان ينتخب خلف بلاتر بين كانون الاول/ديسمبر 2015 واذار/مارس 2016 بحسب ما ذكر رئيس لجنة التدقيق والامتثال دومينيكو سكالا الثلاثاء الماضي.