أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

بعد صمود لمدة 77 دقيقة في كامب نو، تلقت شباك بايرن ميونخ الالماني ثلاثة اهداف من برشلونة الاسباني، في اللقاء الذي جرى ضمن ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا.

البرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي، كان صاحب دور البطولة في فوز الفريق الكتالوني، بتسجيله الهدفين الاول و الثاني في الدقيقتين 77 و80 ، وجاء الهدف الثالث من تمريرته الى البرازيلي نيمار في الدقيقة 90+3، لتصبح مهمة بايرن في لقاء العودة المقرر له الثلاثاء القادم بملعب اليانز ارينا.

بدأ برشلونة اللقاء بضغط هجومي بحثا عن هدف مبكر، يمنحه القدرة على التحكم في اللقاء، وركز هجماته من الجبهة اليمنى، وكان قريب جدا من تحقيق مراده في اكثر من مناسبة عن طريق لويس سواريز ونيمار وداني الفيش، لكن التألق الغير طبيعي من الحارس مانويل نوير، حافظ للفريق البافاري على نظافة شباكه.

 في المقابل لعب بايرن ميونخ بتوازن بين الدفاع و الهجوم، وان مال الى التأمين الدفاعي بشكل واضح مع الاعتماد على ليفاندوفسكي وخلفه مولر في الهجوم، وكان ليفاندوفسكي قريب جدا من تسجيل هدف التقدم لولا انه لم يضع قدمه في الكرة بالشكل الصحيح، لينتهي الشوط الاول من المباراة دون ان ينجح اي فريق في فك الشفرة الدفاعية للفريق الاخر.

في الشوط الثاني عدل  بايرن ميونخ من طريقته، واصبح يمارس الضغط العالي على برشلونة في مناطقه، ونجح في قطع اكثر من كرة تسببت في خطورة ولم يجد دفاع برشلونة طريقة للحد منها الا عن طريق استخدام العنف، في الوقت الذي كان الظهور الهجومي لبرشلونة نادرا حتى اخر 15 دقيقة في اللقاء.

نجح جوارديولا في معظم اللقاء في الحد من خطورة الارجنتيني ليونيل ميسي، لكن الارجنتيني كان يحتاج فقط لفرصة واحدة كي يقضي على كل شيء وهو ما حان وقته بالفعل في الدقيقة 77، بعدما قطع الفيش كرة من بيرنات واخترق بها دفاع البايرن ومررها على حدود منطقة الجزاء لميسي الذي عدل من وضعه واطلق قذيفة مدوية، شقت طريقها الى شباك الحارس نوير معلنه عن تقدم اصحاب الديار بالهدف الاول.

بعدها بلحظات وفي الدقيقة 80، مرر راكيتتش كرة الى ميسي الذي دخل منطقة جزاء بايرن ميونخ، وتلاعب بجيروم بواتينج، واثناء خروج نوير لملاقاته، وضع الكرة من فوقه في الزاوية البعيدة، مضيفا الهدف الثاني لبرشلونة.

محاولات برشلونة الهجومية لم تتوقف عند حد التقدم بهدفين، فاضاع سواريز فرصة خطيرة، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من ضائع مرر ميسي كرة لنيمار المنفرد بنوير، فسددها ارضية زاحفة لحظة خروج الحارس لملاقاته، مسجلا الهدف الثالث لبرشلونة، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الكتالوني على نظيره البافاري بثلاثة اهداف نظيفة.