أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر(

كشف تطبيق انتشر على شبكة الانترنت، يحدد العمر وفقا لوجوه الاشخاص، عن الاعمار الافتراضية لنجوم كرة القدم العالمية، وجاء معظمها مخالف للواقع بصورة كبيرة.

وقالت صحيفة "ديلي تيليجراف" البريطانية في تقرير لها، ان التطبيق اكد ان عمر ليونيل ميسي نجم برشلونة هو 38 عاما، فيما يبلغ عمر منافسه اللدود كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد 29 عاما، بالرغم من انه في الواقع ميسي البالغ من العمر 27 عاما اصغر من رونالدو بثلاثة اعوام.

واشار التقرير الى ان عمر دييجو كوستا الذي انتقل لصفوف تشيلسي مقابل 32 جنيه استرليني قادما من اتلتيكو مدريد الصيف الماضي، عمره ليس 26 عاما كما هو في الواقع، وانما 42 عاما، وفقا لملامح وجهه، بينما عمر ستيفن جيرارد نجم ليفربول هو 48 عاما ، وفرانك لامبارد لاعب مانشستر سيتي يبلغ من العمر 45 عاما، رغم ان الواقع يقول ان لامبارد البالغ من العمر 37 عاما اكبر من جيرارد بعامين.

وكان من بين الاعمار الاخرى التي لا تمت للواقع بصلة لنجوم كرة القدم، ان نيمار عمره 27 عاما، وداني الفيش 42 عاما، وديفيد بيكهام 43 عاما.

اما  الامر الاكثر اثارة للجدل في التطبيق، فكان يخص عمر نجم انتر ميلان السابق خافيير زانيتي، حيث تم ادخال اربع صور مختلفة على التطبيق تفاوت فيها عمر في كل صورة عن غيرها ما بين 33 و37 و44 و38 عاما.