أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (اختيارات المحرر)

اقترب بيب جوارديولا المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الالماني من الرحيل عن الفريق، لتولي قيادة مانشستر سيتي الانجليزي، على ان يكون يورجن كلوب الذي اتفق على الرحيل من دورتموند نهاية الموسم الجاري هو بديله في الفريق البافاري.

صحيفة "اس" الاسبانية، نشرت تقريرا اعلاميا استشهدت فيه بالصحف الالمانية للتأكيد على قرب رحيل جوارديولا عن بايرن ميونخ، وانتقاله للدوري الانجليزي لقيادة مانشستر سيتي.

واشار التقرير، الي ان الارض اصبحت مهتزة من تحت اقدام المدرب الشهير في البايرن، بعد الخسارة الكبيرة للفريق امام بورتو البرتغالي بثلاثة اهداف لهدف، في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري ابطال اوروبا، كما ضرب طاعون الاصابات الفريق، وجاءت استقالة فولفارت مولر رئيس الجهاز الطبي الذي يعمل مع البايرن منذ زمن بعيد، بعد تعرضه لانتقادات من جوارديولا، لتزيد الامور تعقيدا.

وسائل الاعلام في المانيا ايضا، تتهم جوارديولا بالمبالغة في المقابل المالي للتعاقد مع تياجو الكانتارا، وكذلك هناك حالة من الغضب بسبب اغلاقه لمعظم تدريبات الفريق، كما انه دخل في حالة جدل مع الحكام، وبلغت الانتقادات ذروتها برحيل الطبيب الذي يعتبر من اعمدة النادي.

وعلق جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الفريق امام هوفنهايم على رحيل الطبيب الذي يعمل مع النادي منذ عام 1977, بالقول: " لقد كان قراره،احترمه كثيرا. ولا استطيع الا ان احترم هذا القرار."

وفي ظل هذه الاجواء تسير الامور نحو اتجاه جوارديولا لانجلترا، لتولي تدريب مانشستر سيتي، الذي من المنتظر ان يعلن قريبا عن رحيل مدربه مانويل بيليجريني، فيما سيكون يورجن كلوب الذي اتفق مع بروسيا دورتموند على فسخ عقده معه، هو المدير الفني لفريق بايرن ميونخ.