أخبار الآن| الإمارات العربية المتحدة ـ دبي ـ (وكالات)

 

يرى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي أنه من الصعب على أي لاعب ناشئ أن يشق طريقه إلى صفوف الفريق الأول بالنادي، وذلك بالرغم من تألق فريق شباب البلوز وتأهله للعام الرابع على التوالي لنهائي كأس إنجلترا للشباب.

وقال مورينيو في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المختلفة: "لأن يشارك لاعب (ناشئ) مع الفريق الأول لتشيلسي، لابد أن يكون جاهزا تماما. لا مكان للاعب غير جاهز مع المستوى المطلوب من المسؤولية والضغط في الفريق الأول".

وأضاف: "على سبيل المثال، متى أشركت (دومينيك) سولانكي؟ عندما كان الفريق متقدما على ماريبور بخماسية، في مسابقة استطعنا التأهل بسهولة إلى دورها التالي. لا أستطيع إشراك سولانكي أمام ساوثامبتون قبل ٣٠ دقيقة من النهاية والنتيجة التعادل".

وكان فريق الشباب بتشيلسي قد تأهل إلى نهائي كأس إنجلترا للشباب للعام الرابع على التوالي بتخطيه توتنهام، غير أنه نادرا ما يحظى لاعب من فريق الشباب بفرصة المشاركة مع الفريق الأول.

غير أن مورينيو يرى أن هناك مجموعة من اللاعبين المتميزين بين فريق الشباب ولديهم فرصة كبيرة للعب ضمن صفوف الفريق الأول، وعلى رأس هؤلاء لاعب الوسط روبن لوفتوس تشيك، الذي يراه البرتغالي لاعبا مهما الموسم القادم.

وقال مورينيو: "أعتقد أن روبن سيكون جاهزا الموسم القادم. في فترة الإعداد سيشارك معنا على الفور وليس مثلما حدث هذا الموسم لأنه انضم إلينا فقط في ديسمبر".

وتابع: "سنواجه في إعدادنا للموسم الجديد ثلاثة فرق كبرى في مباريات ودية، وأعتقد أنها ستكون خبرة جديدة بالنسبة له. أعتقد أن روبن سيكون جاهزا الموسم القادم، على الأخص من الناحية الذهنية".