أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (محمد حميدان)

في البريمرليج اشتعلت المنافسة أكثر على صدارة الترتيب على خلفية النتائج المسجلة في الجولة 12 من الدوري الإنكليزي الممتاز بعد تعثّر المتصدر مانشستر سيتي أمام مضيفه أستون فيلا على أرضية الفيلا بارك حيث انتهى اللقاء بالتعادل السلبي. 

كذلك تعادل أرسنال مع جاره توتنهام هوتسبيرز في ديربي الشمال اللندني بهدف في كل شبكة على أرضية ملعب الإمارات، وبادر السبيرز بالتسجيل عبر المهاجم المتألق هاري كين في الدقيقة 32 من المباراة في حين أدرك الجانرز التعادل في الدقيقة 77 عن طريق غيبس الذي حل بديلاً لكامبل.

فيما اقترب مانشستر يونايتد من الصدارة بعدما انتصر على ضيفه ويست بروميش ألبيون بهدفين نظيفين مستغلاً تعثّر المتصدر و وصيفه، أتى الهدف الأول في الدقيقة 52 عن طريق الواعد خيسي لينغارد، مستفيداً من عرضية الفرنسي مارتيال ارتدت من دفاعات الضيوف أمام لينغارد الذي هيأها وسددها بطريقة رائعة في الشباك قبل أن يعزّز الإسباني خوان ماتا النتيجة بهدف ثانٍ جاء عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء الأصلي.

فيما تعرّض ليفربول لهزيمته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد الألماني يورغن كلوب وأتت الهزيمة على ملعب أنفيلد في ليفربول أمام الضيف كريستال بالاس بنتيجة 1-2.

واستمرت معاناة حامل اللقب تشيلسي بعدما تلقى هزيمته السابعة هذا الموسم أمام مضيفه ستوك سيتي على ملعب بريطانيا معقل ستوك، سجل ارناوتوفيتش هدف المباراة الوحيد من مقصية جانبية رائعة في الدقيقة 53، وبهذا الفوز رفع ستوك سيتي رصيده النقطي إلى 16 نقطة وصعد إلى المركز 11 بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 11 نقطة وتراجع للمركز 16.

وفي بقية النتائج تعادل وست هام مع ايفرتون بهدف لمثله فيما تغلب نوريتش سيتي على ضيفه سوانزي سيتي بهدف نظيف، كذلك تغلّب ليستر سيتي على ضيفه واتفورد بهدفين لهدف و خسر سندرلاند من ضيفه ساوثامبتون بهدف وحيد و بذات النتيجة خسر بورنموث من ضيفه نيوكاسل يونايتد.