أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (تحرير: عبد الرحمن الشويخ)

اكتسح برشلونة الاسباني ضيفه روما  الايطالي بستة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جرى ضمن مباريات الجولة الخامسة لمباريات المجموعة الخامسة لبطولة دوري ابطال اوروبا.

اهداف برشلونة جاءت عبر لويس سواريز "هدفين" وميسي "هدفين" وهدف لبيكيه ومثله لادريانو كوريا، فيما اهدر نيمار ركلة جزاء وكذلك دجيكو لروما قبل ان يعود ويسجل هدف فريقه الوحيد، ليضمن برشلونة التأهل عن المجموعة بعدما رفع رصيده الى 12 نقطة، وجاء تعادل باير ليفركوزن مع باتي بوريسوف بهدف لمثله، ليضعه في المركز الثاني برصيد خمس نقاط متفوقا على روما صاحب نفس الرصيد بفارق الاهداف.

في المجموعة السادسة، سحق بايرن ميونخ ضيفه اوليمبياكوس برباعية نظيفة رغم طرد لاعبه بادشتوبر بعد 52 دقيقة من عمر المباراة، وجاءت اهدافه عبر دوجلاس كوستا وليفاندوفسكي ومولر وكومان، وفي اللقاء الاخر بالمجموعة فاز ارسنال على ضيفه دينامو زغرب بثلاثة اهداف دون رد، سجلها اوزيل "هدف" وهدفين عن طريق اليكسيس سانشيز، ليحجز بايرن ميونخ مقعده في دور 16 بعدما رفع رصيده الى 12 نقطة، فيما يمتلك اوليمبياكوس تسع نقاط في المركز الثاني، ويأتي ارسنال ثالثا برصيد ست نقاط.

وسحق تشيلسي مضيفه مكابي الصهيوني برباعية نظيفة، جاءت عبر كاهيل وويليان واوسكار وزوما، في الوقت الذي تلقى فيه بورتو خسارة مفاجئة على ارضه من دينامو كييف بهدفين نظيفين، ليتصدر تشيلسي المجموعة  السابعة برصيد تسع نقاط هي نفس رصيد بورتو.

وعزز زينت الروسي صدارته للمجموعة الثامنة وحافظ على علامته الكاملة بفوزه على فالنسيا بهدفين، فيما خسر ليون بملعبه من جنت بهدفين لهدف، ليصبح الفريق البلجيكي في المركز الثاني برصيد سبع نقاط خلف زينت الذي يمتلك 15 نقطة.