اخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

نال مهاجم منتخب البرتغال ولاعب ريال مدريد الاسباني  كرستيانو رونالدو جائزة الكرة الذهبية لافضل في العالم لعام الفين واربعة عشر والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، وذلك للعام الثاني على التوالي في حفل اقيم في زيوريخ يوم الاثنين ، ليتوج عاما حافلا بالنسبة له مع فريق ريال مدريد الاسباني.

وقد نال كرستيانو رونالدو سبعة وثلاثين في المئة من الاصوات تقريبا ليتفوق على غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة والذي نال خمسة عشر في المئة. 
هي لحظة إنفصل فيها عن العالم بأسره، أنا الملك ، ولا ملك سواي ، أنا أفضل من يلاعب الكرة في العالم ، معي كرتان ذهبيتان ، واليوم أضمن الثالثة. 

لعلها أفكار.. جالت في خاطر كرستيانو رونالدو .. حجر زاوية أبيض مدريد.. وهل هناك ليلة بيضاء..  كليلة العاشرة حين وقف صاروخ ماديرا مستعرضا.. ليرسل رسالة مفادها .. العرش لي.. هذا العام أيضا.

عندما يفوز المستحق.. لعله العنوان الأبرز لهذه اللقطات.. لرجل غير عادي توج للمرة الثانية على التوالي.. والثالثة في تاريخه بلقب أفضل لاعب في العالم عن عام الفين واربعة عشر.. في حفل أقيم بمدينة زيورخ السويسرية. متفوقا على خصمه اللدود الارجنتيني ليونيل ميسي والألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ..  ومنتخب ألمانيا.

أما جائزة أفضل مدرب في العالم فكانت من نصيب المدرب الالماني يواكيم لوف الذي قاد بلاده للفوز بلقب كأس العالم الاخيرة في البرازيل.

كما نال اللاعب الكولومبي خاميس رودريغز جائزة بوشكاش لافضل هدف وذلك عن هدفه في مرمى الاوروغواي في المونديال الأخير. 

لم ينسى حفل زيوريخ اللاعبة الألمانية نادين كيسلر التي حصلت هي الأخرى على جائزة أفضل لاعبة في العالم للمرة الأولى في تايخها ..  بعد ان قادت فريق فولفسبورع للقب دوري ابطال اوروبا للسيدات.

وتشكل فريق العالم من احد عشر لاعبا ثلاثة منهم المان هم الحارس مانويل نوير ، المدافع فيليب لام ولاعب الوسط توني كروس اضافة الى الارجنتينيين ليونيل ميسي وانخيل دي ماريا والبرازيليين تياغو سيلفا وديفيد لويز والاسبانيين سيرخيو راموس وادريس انييستا اضافة الى الهولندي ارين لوبين والبرتغالي كرستيانو رونالدو.