أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – لين أبوشعر

على الرغمِ من دخولنا منذُ سنوات عصرَ التكنولوجيا والتقدم، مازالت بعضَ العقول تعيشُ على السحرِ والدجلِ والشعوذة، اذ يلجأ بعضُهم للسحرة في أمورِ الحبِ والزواج وأيضاً في المونديال !! الذي لم يخلو هذا العام من قصصِ السحرِ وبعض التوقعاتِ الخرافية التي لا تَمُتُ للمنطقِ بصلة كتوقعاتِ بعض الحيوانات لنتائجِ المباريات.

دعونا نبدأ بقصةِ الساحر الغانى “كواكو بونسام” الذي باتَ أشهرَ من النارِ على علم/ حتى تكادُ تصلُ شُهرتهُ الى شهرةِ اللاعب كريستيانو رونالدو الذي يزعُم أنهُ سحرهُ !! 
اذ صرح الساحر الغاني بأنهُ وراء اصابةِ رونالدو لتعطيلِ ادائهِ في مونديال البرازيل ومنعه من اللعبِ مع منتخب غانا. 

وكان رونالدو قد تغيبَ عن المباراة الودية التي جمعت بين البرتغال واليونان وهنا أكد الساحر قائلاً “اعلمُ جيداً طبيعةَ اصابةِ رونالدو، وانا مصممٌ على أن تستمرَ هذه الاصابة. 

ويذكر أن رونالدو تعافى و لعبَ في مباراة ألمانيا البرتغال التي انتهت بفوز ألمانيا ب أربعة اهداف بينما لم تحرز البرتغال أيِ هدف !! وكان الحزنُ واضحاً على وجه رونالدو.

ومن المقرر أن تلعب غانا مع البرتغال يومَ السادسِ والعشرين من الشهر الجاري، وينصبُ اهتمامُ ذلك الساحر على منعِ رونالدو من قيادةِ المنتخب البرتغالي في ذلك اليوم بأيِ طريقة.

ويبدو أن أحدَ سحرةِ المكسيك أيضاً استخدمَ السِحرَ لدعم المنتخب المكسيكي في بطولة العام/ اذ وعد الساحر الميكسيكي (انطونيو فاسكيز) بلادهُ بالفوز ببطولةِ هذا العام/ من خلال طقوسٍ خاصة أداها في مركزٍ تجاري في العاصمة ميكسيكو /وحذر الساحر من أن السِحرَ يلعبُ دوراً كبيراً في هذه البطولة /ملمحاً الى ان اصابةِ كريستيانو رونالدو سببُها السحر

وسَحرةِ بيرو كان لهم ظهورٌ أيضاً في هذه البطولة/ اذ انتشر مقطعُ فيديو يضمُ سبعةَ سحرة بيروفيين/ يتبعونَ طقوس الشامانية /متوقعينَ أن البرازيل والأرجنتين سيتأهلانِ الى المبارة النهائية / وذلك خلال طقوسٍ جمعوا فيها بين أوراقِ الكوكا، والجماجم، وصورٍ لنجوم كرة القدم.

وبعيداً عن السحر/ يبدو أن جنونَ كرة القدم قد أطاح عقولَ الجماهيرِ المتابعة والعاشقة لهذة اللعبة/ إلى ما يتعدى العقل والمنطق/ اذ بات الموضوعُ يتعلق بتكهناتِ الحيوانات /التى أصبحت نجوماً يسلطُ عليها الضوء يومياً خلال المونديال/ فاشتهر الأخطبوط بول في بطولة كأس العالم السابقة، وكانت معظم توقعاتهِ صحيحة. وتوفيَ بول في سنةِ الفين وثمانية نتيجةَ موتٍ طبيعي.

ليحِلَ محلهُ الجمل شاهين في البطولة الحالية/، اذ تنتشر صورهُ يومياً على جميع وسائل التواصل الاجتماعي/، ويوضع الجملُ شاهين أمامَ علمين،وعند التفاته نحو العلم يكون قد تنبأ بفوز احدِ المنتخبات/   معظم تنبآته كانت صحيحة ولكن عند فوز المانيا على البرتغال أخطأ التنبأ،فتبادلَ المغردون صورَ الجمل وقد تحولَ الى وليمةِ عشاء !! 

واشتهرت السلحفاة “بيغ هيد” في احدى القرى البرازيلية/اذ تتمتع على حد قول بعضهم بموهبةِ التنبأِ بنتائج المباريات، اذ تنبأت بفوز منتخب بلادها (البرازيل) في المباراة الافتتاحية ضدّ المنتخب الكرواتي، بعد أن اختارت تناولَ السمكة المعلقة أسفلَ العلم البرازيلي عوضاً عن تلك التي تتدلى أسفلَ العلم الكراوتي.

وبين السحرِ وخرافاتِ توقعات الحيوانات /يستمر مونديال المفاجآت بنتائجٍ صادمة مع تراجعٍ واضحٍ في أداءِ بعض المنتخبات.. ولكن هل للسحرِ دورٌ في ذلك ؟؟

شاركونا بآرائكم على هاشتاغ المونديال على أخبار الآن.