دبي ، الامارات ، 28 مارس 2014 ، متفرقات – 

قال مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم حكيم شاكر ان منتخبه قادر لذهاب الى ابعد نقطة في نهائيات اسيا 2015 في استراليا مشيرا الى قدرة لاعبيه بإعادة انجاز 2007.

وذكر شاكر في تصريحات صحفية الخميس في العاصمة بغداد في اعقاب اجراء سحبة قرعة نهائيات اسيا التي جرت في سيدني "المنتخب الاردني تطور كثيرا ووصل الى الخطوة ما قبل الاخيرة في التصفيات المونديالية لكن هذا لا يلغي تطلعاتنا في امكانية التنافس والذهاب الى ابعد نقطة في النهائيات".

وكانت قرعة نهائيات كاس امم اسيا التي تنطلق في استراليا مطلع العام المقبل وضعت العراق في المجموعة الرابعة مع حامل اللقب المنتخب الياباني ونظيره الاردني مع بطل كاس التحدي 2014.

واوضح شاكر الذي يسعى لمواصلة نتائجه الجيدة مع المنتخبات العراقية وتسليط الاضواء عليه في النهائيات المقبلة: "الفرق جميعها ستنطلق من خط شروع واحد ما ينذر بمنافسة شديدة قد لا تخضع لضوابط المنطق والتاريخ، المجموعة الرابعة قد تكون متعارفة في ما بينها".

يشار الى ان المنتخب العراقي الذي احرز لقب النهائيات لاول مرة عام 2007 سيفتتح مشاركته بمواجهة عربية عندما يصطدم بالمنتخب الاردني في 11 كانون الثاني/يناير المقبل قبل مواجهة اليابان في 15 منه.

وتجنب شاكر الخوض في الحديث عن عقبة المنتخب الياباني.

يذكر ان المنتخب العراقي بلغ نهائيات اسيا سبع مرات اخرها في الدوحة عام 2011 واحرز اللقب في 2007