أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة ( العربي الجديد)

وجّهت الصحف الإسبانية سهامَ نقدها للطريقة التي جُفّفت بها أرضية ملعب "الأمير مولاي عبد الله" بالعاصمة المغربية الرباط، التي استقبلت مباراة فريقي ويسترن سيدني واندرز الأسترالي ونظيره كروز أزول المكسيكي، في إطار منافسات بطولة كأس العالم للأندية، والتي كانت أجواءها شاهدة على تساقط كثيف للأمطار، تسبّب بتجمعات كبيرة للماء في أرضية الملعب ومنع انتقال الكرة بين أقدام اللاعبين بشكل يسير.

ونشرت الصحف الإسبانية فيديو يبين الطريقة التي قام بها عمّال الإستاد بتجفيف المياه التي غطت أغلب أرضية ملعب "الأمير مولاي عبد الله"، وسخرت فيه من الأسلوب الذي قام به العمال بإزالة المياه؛ إذ علقت صحيفة (آس): "طريقة غير عادية في تنظيف المياه" وكتبت مستغربة "العمال استخدموا الاسفنج لتنظيف الملعب، فيما نشرت صحيفة (ماركا) أن سوء حالة عشب الملعب، بسبب المطر، ساهم في تصعيب مهمة اللاعبين، والمدهش أن التدابير الغريبة التي اتخذها عمال الصيانة في محاولة منهم لتجفيف الملعب بالإسفنج!".

وقالت صحيفة (الموندو ديبورتيفو) الكتالونية إن "فيضاناً" ينتظر ريال مدريد، يوم الثلاثاء، حين يلعب مع فريق كروز أزول المكسيكي في مونديال الأندية، في الوقت الذي انتقدت فيه الطريقة التي قام بها المسؤولون في الملعب بإزالة المياه التي أشبعت أرضية الملعب.

النادي الأسترالي يسخر
وسخر نادي ويسترن سيدني واندررز الأسترالي من أرضية الملعب، الذي خسر عليه بثلاثية لهدف أمام الفريق المكسيكي في ربع نهائي البطولة العالمية، من خلال تغريدة نشرها النادي عبر موقعه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

ونشر النادي الأسترالي صورة للسبّاح المعروف الأسترالي إيان تورب، وعلق عليها بأن السباح يستعد للمشاركة في المباراة في ظل الأرضية المشبعة بالمياه، في انتقاد ساخر وجهه النادي الأسترالي الذي سيلاقي فريق وفاق سطيف في مباراة للترضية.

المغرب تستجيب لريال مدريد
وكانت اللجنة المنظمة لمونديال الأندية في المغرب قد قررت نقل المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وكروز آزول، يوم الثلاثاء المقبل، إلى إستاد مراكش الكبير بدلاً من إستاد الأمير مولاي عبد الله، بعدما انتقدت الصحف الإسبانية ملعب مباراة الدور قبل النهائي، وكذلك بناء على طلب من مسؤولي الناديين.

وخشي ريال مدريد من إصابة لاعبيه بسبب سوء أرضية الملعب، وطالب الفيفا بنقل المباراة قبل أن يستجيب المنظمون، مساء اليوم الأحد، لطلبات الفريق الملكي.