اسبانيا، 30 يناير 2014، وكالات –

تمكن فريق برشلونة من الفوز على فريق ليفانتي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن إياب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا في المباراة التي أقيمت على ملعب الكامب نو.

وكان البرسا قد فاز في مباراة الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي أقيم على ملعب سيوتات دي فالنسيا الأسبوع الماضي.

تقدم أولًا فريق ليفانتي بهدف عن طريق مدافع برشلونة سيرجيو روبيرتو وذلك في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة بعد أن ارتطمت الكرة في جسده بعد ركنية من سيرجيو بينتو، برشلونة لم يتأخر كثيرًا في الرد، حيث أحرز أدريانو كوريا هدف التعادل بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وذلك في الدقيقة 28 من الشوط الأول.

وقبل نهاية فصل المباراة الأول، استطاع قائد ومدافع البرسا “كارليس بويول” من وضع برشلونة في المقدمة حين ارتقى فوق الجميع وسجل برأسه الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين مقابل هدف وحيد.

وفي الشوط الثاني، واصل برشلونة تسجيله للأهداف وذلك عن طريق مهاجمه المتألق “أليكسيس سانشيز”، والذي تمكن من إحراز هدفين في الدقيقتين 50 و 52 على التوالي.

استمر هجوم برشلونة وضغطه القوي حتى أضاف سيسك فابريجاس الهدف الخامس من تسديدة من داخل منطقة الجزاء حتى انتهت المباراة على هذه النتيجة وتأهل برشلونة لنصف النهائي.

 برشلونة يكتسح ليفانتي وأتليتكو يكرر فوزه على بلباو

من جهته، كرر فريق أتليتكو مدريد تفوقه على أتليتك بلباو، بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “سان ماميس” معقل الفريق الباسكي، في إياب دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا، ليتأهل الفريق المدريدي لملاقاة جاره اللدود الريال في الدور نصف النهائي.

فشل بلباو في الحفاظ على تقدمه بهدف أرتيز أدوريز في الدقيقة 42، ليرد أتليتكو مدريد بهدفين أحرزهما راءول جارسيا بعد عشر دقائق من الشوط الثاني، قبل أن يضيف دييجو كوستا هدف الفوز للفريق المدريدي قبل أربع دقائق من النهاية، ليؤكد أتليتكو مدريد تفوقه بعد فوزه بمباراة الذهاب بهدف نظيف.