دبي, الامارات العربية المتحدة, 5 ديسمبر 2013, kooora  –

أكد اللاعب الدنماركي الشاب بيير إميلي هويبرج /18 عاما/ لاعب خط وسط بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أن مديره الفني الأسباني جوسيب جوارديولا بكى عندما تحدث إليه اللاعب عن معاناة والده من مرض سرطان المعدة.

وأوضح اللاعب ، في تصريحات إلى التلفزيون الدنماركي ، “أبلغني الأطباء بأنهم يعتقدون أن والدي ليست له فرصة للتعافي.. وصلت إلى المران ولم أستطع الكف عن البكاء”.

وأضاف أنه أجاب على استفسار جوارديولا عن السبب وراء هذا البكاء قائلا “والدي قد يفارق الحياة. إنني في الثامنة عشر وأعيش هنا بمفردي”.

وفوجئ اللاعب برد فعل جوارديولا الذي انخرط في البكاء وأكد للاعب أنه ونادي بايرن ميونيخ يساندانه تماما في هذه المحنة.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن جوارديولا وبايرن تعاملا مع الموقف بشكل مثالي للغاية حيث نقلا والد اللاعب إلى ألمانيا حيث تلقى العلاج حتى أكد الأطباء للاعب الشاب أن والده يحظى الآن بفرصة للنجاة والبقاء على قيد الحياة.

وعن جوارديولا تقول ويكيبيديا : جوزيب “بيب” غوارديولا أي سالا (18 يناير 1971 في سانتبيدور، برشلونة، إسبانيا)، لاعب كرة قدم إسباني سابق ومدرب كرة قدم. لعب غوارديولا كخط وسط دفاعي وقضى معظم مسيرته الكروية مع برشلونة،. وكان جزءا من فريق الأحلام ليوهان كرويف الذي حقق أول لقب لبرشلونة في بطولة كأس الأندية الأوروبية. كما لعب غوارديولا لبريشيا وروما في إيطاليا، والأهلي في قطر، ودورادوس دي سينالوا في المكسيك فترة توجوده لإدارة مدرسة. عندما كان يلعب في إيطاليا، تم إيقافه لمدة أربعة شهور بسبب إتهامه بتعاطي المخدرات. وكلاعب دولي، لعب لإسبانيا وكتلونيا.

قضى عدة سنوات لامعة كلاعب كرة حيث يعد من أبرز لاعبي البارسا على مر التاريخ، وعقب الاعتزال تولى تدريب الفريق الثاني للنادي الكتالوني ثم عين مدربا للفريق الأول عقب رحيل الهولندي فرانك ريكاردز ونجح غوارديولا في الارتقاء بفريق بدلاء البرشلونة وأعاده إلى الدوري الإسباني الدرجة الثالثة بعد الهبوط، ففي موسم 07-08 قاد الفريق الثاني إلي 28 فوز، وتعادل تسع مرات وخسر خمسة مباريات. وتحت قيادة غوارديولا، لم يخسر فريق البرشلونة الثاني أي مباريات على أرضه، ونجح في تطوير طريقة لعبه عن طريق الاعتماد على الضغط الدفاعي واللعب من الأطراف. وأصبح لاعبو الفريق الثاني أكثر مرونة وقوة وجمعتهم روح الفريق الواحد. ويمتاز الفريق بقدرته على التغيير من خطة 3-4-3 إلي 4-3-3 بسهولة ويسر ما إذا تطلبت المباراة لذلك.

ويعتبر غوارديولا هو المدرب الخامس عشر الذي يتولى مهمة تدريب الفريق الأول لنادي برشلونة. وأمضى غوارديولا معظم مسيرته كلاعب في البارسا حيث أنضم لأكاديمية شباب النادي الكتالوني في عام 1984. وبعد سنوات عدة مع البلوغرانا انتقل إلي الدوري الإيطالي، وبعد ذلك إلى قطر وأخيرا المكسيك. وارتدى القميص رقم 4 طوال مسيرته مع نادي برشلونة وقد لعب 263 مباراة وسجل 6 أهداف، وكان يمثل منظم الفريق آنذاك. وقد لعب مع منتخب إسبانيا لكرة القدم 47 مباراة وسجل 5 أهداف. “