تونس، تونس، 28 نوفمبر 2013، وكالات –

أعلنت إذاعة تونسية يوم أمس عن تأهل منتخب تونس إلى مونديال البرازيل بعد قبول الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” إحتجاج تونس على مشاركة لاعبين كاميرونيين في مباراة الإياب من التصفيات النهائية الافريقية، سبق لهما المشاركة مع منتخب ألمانيا للشباب.
مصادر من داخل الفيفا هي التي سربت القرار للإذاعة التونسية.

يذكر أن مباراة الذهاب مع الكاميرون انتهت بالتعادل السلبي والإياب خسرت تونس 4-1 والإعلان الرسمي عن تأهل تونس للمونديال سيكون يوم الخميس وهو الموعد الرسمي المقرر للأعلان عن قرار الفيفا بالنسبة للإحتجاج التونسي.

وكان الاتحاد التونسي تقدم للفيفا بشكوى ذكر فيها أن المنتخب الكاميروني أشرك في مباراة إياب الدور الفاصل، التي انتهت بخسارة تونس، لاعبين سبق لهما المشاركة مع منتخب ألمانيا للشباب.

وأمهل الاتحاد الدولي الاتحاد الكاميروني 48 ساعة للرد على الشكوى، ولم يتبق في يد الأخير إلا أربع وعشرين ساعة لتقديم رده، علما أن الفيفا سيصدر حكمه النهائي الخميس.

ويسعى الاتحاد التونسي إلى تكرار سيناريو مباراة الرأس الأخضر، عندما نجح “نسور قرطاج” ببلوغ الدور الفاصل على أثر قرار الفيفا حرمان الرأس الأخضر من مقعده في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية.

وفي حال جاء قرار الفيفا لمصلحة المنتخب التونسي، فسيلتحق الأخير بالجزائر، فيصبحا ممثلين عن الدول العربية في العرس الكروي الذي تستضيفه البرازيل صيف عام 2014.