أخبار الآن | أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (وام)

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، تشكيل لجنة وطنية عاجلة بهدف إغاثة المتضررين جراء الفيضانات التي ضربت ولاية كيرلا الهندية مؤخرا.

وأكدت التوجيهات على ضرورة تضافر كافة الجهود في الدولة لتنسيق عمليات عاجلة لإغاثة متضرري فيضانات كيرلا، ما يسهم بشكل مباشر في دعم الحكومة الهندية بمساعيها لاحتواء الآثار المدمرة للفيضانات على سكان الولاية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

وتقدم رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بخالص التعازي للشعب الهندي ولرئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، في ضحايا الفيضانات المؤسفة التي تشهدها ولاية كيرلا الهندية، وراح ضحيتها المئات، وتسببت في تهجير مئات الآلاف من السكان خلال الأيام الماضية.

وفي حسابه على موقع “تويتر”، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: “تتعرض ولاية كيرالا في الهند في هذه الأيام لفيضانات ضخمة هي الأعنف خلال قرن.. أسفرت عن مقتل المئات وتشريد مئات الآلاف.. مع استعداداتنا لعيد الأضحى المبارك لا ننسى مد يد العون لإخوتنا في الهند.. شعب الإمارات والجالية الهندية سيكونون يدا واحدة لإغاثة المتضررين”.

 

اقرأ أيضا

ارتفاع عدد ضحايا فيضانات الهند إلى 324 قتيلا

فيضانات الهند تقتل العشرات وتغلق مطارا دوليا