أخبار الآن | واشنطن – امريكا (رويترز)
 

اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والامريكي دونالد ترامب مبدئيا على ضرورة خروج الإيرانيين من سوريا وفق ما اكده مصدر في الإدارة الأمريكية .كما ذكر مسؤول بالإدارة الأمريكية أن جون بولتون مستشار الرئيس دونالد ترامب للأمن القومي سيبحث مع نظيره الروسي نيكولاي باتروشيف في جنيف الأسبوع المقبل الحد من التسلح ودور إيران في سوريا.
ويأتي الاجتماع متابعة لقمة ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي في يوليو التي أثارت جدلا.
 وقال وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو إن مجابهة الأنشطة الخبيثة لإيران عنصر أساسي في السياسة الخارجية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأضاف بومبيو، في تغريدة له على تويتر، أن مجموعة العمل بشأن إيران التي يرأسها برايان هوك ستضمن العمل على نهج منسق وموحد لمواجهة أنشطة النظام الإيراني العدائية ودعم الشعب.
وأكد وزير الخارجية الأمريكي أن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حلفائها للتصدي لأنشطة إيران الخبيثة بالمنطقة، مشيرا إلى التزام الإدارة الأمريكية بتغيير سلوك النظام لإيراني.
وقال مايك بومبيو، في مؤتمر صحفي، إن “العقوبات على إيران هدفها وقف دعمها الإرهاب”، مضيفا أن “النظام الإيراني كان مسؤولا عن الأنشطة المزعزعة لاستقرار المنطقة لسنوات”.
وتابع: “سنعمل على حشد دعم دولي لاستراتيجيتنا الجديدة بشأن إيران”، داعيا دول العالم إلى التجاوب مع العقوبات الأمريكية ضد إيران.

 

اقرا ايضا

قياديون بارزون في القاعدة يعملون في ايران